بعد زلزال اليابان.. تحذير جديد من العالم الهولندي!

قال العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، اليوم الجمعة، أنه من المحتمل حدوث كسوف حلقي للشمس في منتصف شهر تشرن الاول الحالي، مؤكدا أن الكسوف في حد ذاته لا يؤدي إلى حدوث زلازل.

وكتب العالم الهولندي عبر منصة “إكس”: “في 14 أكتوبر/ تشرين الاول، سيحدث كسوف حلقي للشمس.. أؤكد أن القمر الكامل أو القمر الجديد، أو الكسوف في حد ذاته لا يؤدي إلى حدوث زلازل لأن ذلك يتطلب الهندسة الحرجة بين الكواكب”.

ولفت هوغربيتس إلى أنه سيشرح ذلك بالتفصيل في فيديو لاحق، داعيا وسائل الإعلام إلى الالتزام بنقل حقيقة ما يقول.

وقد أعلن مركز القبة السماوية الفلكي في موسكو، في شهر ايلول الماضي، أن سكان الأرض سيتمكنون من مشاهدة ظاهرتين فلكيتين في شهر أكتوبر / تشرين الاول المقبل.

وقد حذر العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، في وقت سابق، من نشاط زلزالي قوي، لافتا إلى أن الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر / تشرين الاول “ستكون حرجة”.

وأفادت الإدارة العامة للأرصاد الجوية اليابانية، يوم 05 أكتوبر/ تشرين الاول، بأن زلزالا بقوة 6.6 درجة ضرب جنوب جزر إيزو الواقعة قبالة سواحل طوكيو، حيث تم إصدار تحذير من حدوث موجة تسونامي.

ووقع زلزال ثان بقوة 6.3 درجة بالقرب من الجزء الجنوبي من أرخبيل إيزو الياباني، وصدر تحذير في المنطقة من احتمال حدوث تغيرات في مستوى المياه الساحلية.