سياسيون يعلّقون على حادثة الكحالة.. هكذا جاءت مواقفهم حول ما حصل

توالت ردود فعل السياسيين والنواب على حادثة شاحنة الكحالة، اليوم الأربعاء، والتي أسفرَت عن مقتل شخصين، الأول فادي بجاني من الكحالة والثاني أحمد قصاص الذي ينتمي إلى “حزب الله”.

وفي تصريحٍ له، وصف عضو كتلة “الجمهورية القوية” النائب نزيه متى حزب الله بـ”الميليشيا”، معتبراً أن الأخير هو من اعتدى على أبناء الكحالة، وقال: “هذه جريمة يجب التحقيق بها، ونطالب الجيش بفرض هيبته والمحافظة على السيادة ونحنُ نؤمن بمؤسسات الدولة”.

وأضاف: “طالبنا الجيش بترك الشاحنة على الأرض وعدم إزالة آثار الجريمة”.

بدوره، سأل رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض في تصريح له عبر منصة “إكس”: “ماذا يريد حزب الله بعد؟ وما هو المدى الذي سيبلغه بفائض القوة لا بل بفائض الاستقواء؟ شاحنة نجهل حمولتها، يواكبها ويحميها مسلحون من حزب الله في منطقة آمنة كالكحالة. أين الدولة؟ أين المؤسسات والأجهزة الأمنية؟”.

وأكمل: “المطلوب من القضاء والأجهزة المعنية توقيف كلّ المتورطين في هذه الجريمة الواضحة وإنزال أشد العقوبات بهم”.

وختم معوض: “تحية لروح الشهيد فادي بجاني، الضحية الجديدة للسلاح الميليشياوي، وكلّ التعازي لعائلته وللكحالة التي لم ولن تركع”.

من جهته، حيا النائب نديم الجميّل أهالي الكحالة على صمودهم ووقفتهم السلمية، وقال: “أحيي البطل الشهيد الذي سقط دفاعاً عن كرامة أهله وبلدته وحريتهما”.

وفي حديثٍ عبر قناة الـ”MTV”، قال الجميّل: “ما حصل من اغتيال الياس الحصروني في عين ابل وحادثة كوع الكحالة مروراً باشتباكات عين الحلوة تبرهن أن الجيش لم يعد يستطيع ضبط الأمن ولربما ما نراه يعيدنا 40 عاماً إلى الوراء”.