الجميل يعلن تشجيع هذا الفريق في المونديال

عشية انطلاق العرس الكروي الذي يترقبه لبنان والعالم، تحدث رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل LBCI عن ترجيحاته لمونديال قطر 2022.

وتوقّع رئيس الكتائب فوز البرازيل للمرة السادسة بتاريخها في حال وصولها الى النهائي، لافتًا الى أن من يتابع لاعبي البرازيل يراهم يتفوّقون ويلعبون بطريقة غريبة عجيبة، كما توقّع الجميّل مفاجأة تتمثل بخروج مبكر للمنتخب الألماني من كأس العالم.
وقال رئيس الكتائب: “أشجّع نادي باريس سان جرمان منذ 33 عامًا ولدي مشكلة كبيرة، فهناك 11 لاعبًا من النادي الباريسي يشاركون في المونديال مع منتخبات بلادهم وكل لاعبَيْن يلعبان مع منتخب، من هنا لديّ أزمة أخلاقية ولا أعرف ماذا أفعل”.

وعن الفريق الذي يشجّعه قال: “أنا مع فرنسا، إنما لا يمكن إلا أن أتعاطف مع البرازيل والأرجنتين عندما يلعب كل من نيمار وميسي في صفوفهما”.
وعن توقعاته لدور الـ16 رجّح الجميّل وصول كل من: “هولندا والسينغال من المجموعة الأولى، انكلترا وويلز من المجموعة الثانية، الأرجنتين والمكسيك من المجموعة الثالثة، فرنسا والدانمارك من المجموعة الرابعة، ألمانيا وإسبانيا من المجموعة الخامسة، بلجيكا وكرواتيا من المجموعة السادسة، البرازيل وصربيا من المجموعة السابعة، البرتغال والأورغواي من المجموعة الثامنة.”

وعن توقعاته لمن سينتقل الى دور الثمانية قال: “أتوقع وصول هولندا، الأرجنتين، كرواتيا، البرازيل، انكلترا، فرنسا، إسبانيا والبرتغال”.

وعن ربع النهائي توقع فوز الأرجنتين على هولندا، والبرازيل على كرواتيا، وفرنسا على انكلترا وإسبانيا على البرتغال.

وفي النصف النهائي توقع الجميّل فوز البرازيل على الأرجنتين، وفرنسا على إسبانيا.

وعن الفائز بكأس العالم توقع الجميّل فوز البرازيل لأن لديها لاعبين رائعين، مشيرًا إلى أن من تابع نتائجهم في التصفيات رأى كيف يتفوّقون بطريقة عجيبة غريبة، من هنا أرجح فوز البرازيل بنجمة سادسة هذا العام.

وردًا على سؤال عن أي نجم سيلمع في آخر مشاركة له في المونديال، قال: “الكل سيلمع فاللاعبون الذين سيعتزلون سيقدمون أفضل ما لديهم وأتمنى ألا يتعرضوا للإصابة، لنستمتع ونعود الى الفرح بعد الكآبة التي نعيشها وأتمنى أن يتمكن تلفزيون لبنان من نقل المباريات، لأن شعبنا يستحق الفرح والخروج من الكآبة”.
وتمنى أن يقدّم رئيس الحكومة هدية للشعب اللبناني تتمثل بتأمين المبلغ لنقل مباريات قطر 2022.