بعد حذف حسابه على “تويتر”.. ترمب يبحث بناء منصته الخاصة

أخبار عربية – واشنطن

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، السبت، إنه سينظر في بناء منصته الخاصة بعد أن أوقفت شركة “تويتر” حسابه نهائياً خشية حدوث المزيد من التحريض على العنف وذلك بعد اقتحام مئات من أنصاره لمبنى الكونغرس يوم الأربعاء.

ونشر ترمب تغريداته الأخيرة على الحساب الحكومي “@POTUS” بعد أن حظرت شركة “تويتر” حسابه الشخصي، إلا أن الموقع أعاد حذف تغريداته.

وكان ترمب قد غرد مستخدماً حسابه الرئاسي، قائلاً: “كما قلت منذ فترة طويلة، ذهب تويتر إلى أبعد من حظر حرية التعبير. الليلة نسق موظفو  تويتر مع الديمقراطيين واليسار الراديكالي لإزالة حسابي من منصتهم  ولإسكاتي. وأنتم الـ75 مليوناً من الوطنيين العظيمين الذين صوتوا لي”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “سننظر في إمكانية بناء منصة خاصة بنا في المستقبل القريب، لن يتم إسكاتنا، تويتر ليس مع حرية التعبير، هو منصة لليساريين المتطرفين وتسمح بأكثر الناس شراً في العالم بالتعبير عن آرائهم بشكل حر”.

وكانت شركة “تويتر” قد بررت حذف حساب ترمب على منصتها في بيان قالت فيه: “بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الأخيرة لحساب دونالد ترمب والظروف المحيطة بها، أوقفنا الحساب نهائياً بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”.

وأعرب العديد من مستخدمي “تويتر” عن امتنانهم للإجراء الذي اتخذه موقع التواصل الاجتماعي، وبدأت وسم “شكراً تويتر” أو “Thank You Twitter” يتصدر قائمة الوسوم على المنصة.

في المقابل، اعترض العديد من المغردين على الخطوة، ومن أبرزهم السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، الذي قال إن السماح للمرشد الإيراني علي خامنئي بالتغريد عبر “تويتر” ومنع الرئيس الأميركي يشي بالكثير حول من يدير المنصة⁧.

وفي تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، قال غراهام: “حان الوقت للكونغرس لإلغاء المادة 230 ووضع شركات التقنية الكبرى على نفس الأساس القانوني مثل أي شركة أخرى في أميركا. المساءلة القانونية”.

وأضاف: “شركات التقنية الكبرى هي الشركات الوحيدة في أميركا التي تتمتع فعلياً بحصانة مطلقة من المقاضاة بسبب أفعالها، وذلك فقط لأن الكونغرس منحهم تلك الحماية”.

وتابع قائلاً: “قد يحظرني تويتر على كلامي هذا لكنني أقبل هذا المصير عن طيب خاطر”، مضيفاً: “إن قرار (تويتر) حظر الرئيس ترمب نهائياً خطأ جسيم”.

وأشار غراهام إلى أن “السماح لآية الله (خامنئي) بأن يغرد، ومنع ترمب يقول الكثير عن الأشخاص الذين يديرون تويتر”.

وبالنسبة لحساب ترمب الشخصي، فقد تمت أرشفة كل التغريدات السابقة، ويمكن إيجادها عبر الضغط هنا.