تضامن خليجي مع السعودية في قضية اختفاء خاشقجي

أخبار عربية – الرياض

أجمع عدد من المسؤولين الخليجيين على أن الطريقة التي تم بها تناول قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، من خلال وسائل الإعلام القطرية وبعض وسائل الإعلام العالمية، ما هي إلا حملة منظمة لاستهداف المملكة العربية السعودية لإحراجها بالمحافل الدولية.

وشدد المسؤولون على وقوف الدول الخليجية إلى جانب السعودية، محذرين من أن تداعيات الاستهداف السياسي للرياض ستكون وخيمة.

وتأتي تصريحات المسؤولين الخليجيين بالتزامن مع حملة من الشائعات والأخبار الغير مدعومة بأي أدلة تروج لها وسائل إعلام ممولة قطرياً، بشأن قضية خاشقجي.

وفي هذا السياق، قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في تغريدة على “تويتر” الجمعة، إن “الهدف هو المملكة العربية السعودية. وليس البحث عن أي حقيقة”. وأضاف: “ارموا أقنعتكم فنحن معها بأرواحنا”، في إشارة إلى السعودية.

وقال في تغريدة أخرى إن “عداء الجزيرة للمملكة العربية السعودية وتجنّيها وكذبها المستمر يعكس سياسة قطرية لا يمكن التصالح معها”.

من جهته، أكد وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد، وقوف الإمارات إلى جانب السعودية، قائلاً: “نقف مع المملكة العربية السعودية دوماً، لأنها وقفة مع الشرف والعز والاستقرار والأمل”.

فيما حذر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، في وقت سابق الخميس من أن تداعيات الاستهداف السياسي للسعودية ستكون وخيمة على من يؤججها.

وكتب قرقاش في تغريدة على “تويتر”: “الحملة الشرسة على الرياض متوقعة، وكذلك التنسيق بين أطرافها المحرِّضة، كما أن هناك ضرورة لبيان حقيقة البعد الإنساني للمشهد فإن تداعيات الاستهداف السياسي للسعودية ستكون وخيمة على من يؤججها، ويبقى أن نجاح السعودية هو الخيار الأول للمنطقة وأبنائها”.