ناجحو الطيران المدني يعتصمون على طريق مطار بيروت

أخبار عربية – بيروت

نفذ الناجحون في مجلس الخدمة المدنية لصالح الطيران المدني في لبنان، اليوم الأحد، اعتصاماً على طريق مطار بيروت لمطالبة الرئيس ميشال عون بتوقيع مرسوم توظيفهم.

وصدر عن الناجحين البيان التالي:

نعتصم اليوم على بعد امتار من مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري، في وقت كان يجدر بنا أن نكون في وظائفنا التي استحققناها عن جدارة بعد مباراة مفتوحة نظمها مجلس الخدمة المدنية في ربيع العام 2017.

لقد مر أكثر من شهرين على وصول مرسوم تعييننا إلى قصر بعبدا للحصول على توقيع فخامة الرئيس ميشال عون، غير أن المرسوم مجمّد في القصر الرئاسي بذريعة عدم وجود توازن طائفي بين الناجحين، في حين أن هذه الوظائف وبحسب الدستور، لا ينطبق عليها أي توزيع طائفي، فهي وظائف من الفئة الرابعة التي لا تنص شروط التقدم إليها من خلال مجلس الخدمة المدنية على أي شرط طائفي. فأين احترام الدستور والقانون في حالتنا هذه؟

إن ما يحصل اليوم هو انتهاك صارخ لحقنا كمواطنين لبنانيين، لهذا نسأل: هل المطلوب تعطيل مجلس الخدمة المدنية وضرب مبدأ الكفاءة في التوظيف؟ ‎انطلاقاً مما سبق، نوجه ندائنا لبيّ الكل فخامة الرئيس ميشال عون، ونقول له: نحن نثق بحكمتك وندرك أنك لا ترضى بالظلم، ونأمل أن تسمع صوتنا وتنصفنا بتوقيعك مرسوم تعييننا القانوني 100%، والذي تم إعداده ودراسته في مجلس الخدمة المدنية، أكثر المؤسسات شفافية ونزاهة في الدولة اللبنانية، وهو موقع من الوزراء المختصين ورئيس الحكومة، فبربكم عن أي مخرج قانوني للمرسوم تبحثون!؟

‎لذلك، من هنا نعلن أننا مستمرون بتحركاتنا للمطالبة بحقنا، ولن نرضى بالظلم اللاحق بنا مهما طال الزمن، ونحن غير قادرين على الانتظار أكثر لأن الوقت يضيع من عمرنا ومن مستقبلنا، فإذا لم تتم الاستجابة لمطلبنا في القريب العاجل، سنلجأ إلى تحركات تصعيدية، وعلى رأسها إعلان الاعتصام المفتوح، وإذا ما استدعى الأمر الإضراب عن الطعام في الساحات العامة. فالحق يعلو ولا يُعلى عليه، والساكت عن حقه شيطان أخرس. والسلام

كما وزع الناجحون بيانات إلى المارة لشرح قضيتهم التي دفعتهم إلى الاعتصام، ومدى أهمية وظائفهم التي ينتظرون استلامها منذ أشهر على سلامة الطيران.

يذكر أن الناجحون ينتظرون تعيينهم في الوظائف التي نجحوا في امتحانات مجلس الخدمة المدنية المطلوبة لها في 22/08/2017، أي قبل نحو عام، ولا يزال مرسوم تعيينهم معلقاً بقصر الرئاسة في بعبدا.