إطلاق المخيّم التدريبي لفريق المستجيب الأول لعام 2022

أطلق فريق المستجيب الأول التابع لإتحاد بلديات جرد القيطع مخيمه التدريبي الأول لعام 2022، ولمدة يومين على التوالي يبدأ من الساعة ٤:٠٠ عصرا  30/7/2022 وينتهي يوم غدا  31/7/2022 الساعة ٨ مساءً.

حضر الاحتفال كل من رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا ،و رئيس بلدية فنيدق سميح عبدالحي ورئيس بلدية مشمش محمد بري ورئيس بلدية بيت يونس خضر العيش ومديرة SKL في لبنان ثريا حمود بحضور الرئيس الاقليمي للدفاع المدني خضر طالب ورئيس مركز الدفاع المدني في الصدقة علي علوان ومدرب الدفاع المدني محمد حمد وعناصر الدفاع المدني وعناصر من فريق درب عكار  وفريق من الصليب الاحمر اللبناني مركز حرار برئاسة أ. زياد الزعبي.

بدأت الإفتتاحية للمخيم بكلمة من رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع “عبد الإله زكريا الذي رحب بالحضور واكد على اهمية فريق المستجيب الاول خاصة في ظل مشاركة الفريق في عدة حرائق واقل ما يقال عنهم انهم ابطال بإندفاعم وشغفهم وحبهم لهذا العمل التطوعي وهو اذا دل على شئ يدل على صوابية انشاء هذا الفريق خاصة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة وغياب الدولة في شتى المجلات وتأثير هذه الازمة على البلديات وعلى دورها في تقديم واجباتها كما شكر رئيس الاتحاد فريق SKL على ثقتهم وتجديد الشراكة لمدة سنتين وهذا يدل على مصداقية التعامل والالتزام والجدية من قبل فريق المستجيب الاول واكد على اهمية هذا المخيم لتحديد احتياجات هذا الفريق والخطة الاستراتيجية المقبلة لتحسين وتطوير اداء هذا الفريق ويكون منارة للجرد في الاستجابة وتمنى التوفيق للجميع.

وكان هناك كلمة لرئيس بلدية فنيدق   “سميح عبد الحي “حيث رحب بجميع الحضور واكد على اعتزازنا وفخرنا بهذا الجمع وهو دليل على اصرار وعزيمة وانه عمل بطولي بإمتياز خاصة انهم اصبحوا نواة تعطي ثمارها الان في الدفاع عن غاباتنا واحراجنا”.

اما رئيس  بلدية مشمش “محمد بري”  فتحدث عن اهمية SKL في منطقة جرد القيطع وعلى الدور الذي قاموا به في ظل هذه الظروف الصعبة واعتبر فريق المستجيب الاول هو الذي يضحي بنفسه وهو الموجود على الارض وبالتالي الاتحاد تابع لهم وليس العكس وشدد على اهمية المحافظة على هذا الفريق وبالتالي المحافظة على غاباتنا.

ومن ثم كلمة مديرة SKL International  في لبنان “ثريا حمود” التي تحدثت فيها على ان SKL جاءت دعما للدفاع المدني ولو بطريقة غير مباشرة ففريق المستجيب الاول يدا بيد اثناء مواجهة الحرائق مع الدفاع المدني واعتبرت ان ما يميز عكار هو بيئتها واهلها واعتبرت المخيم نقطة انطلاق جديدة خاصة مع مشاركة الفريق بعدة حرائق وتجديد الشراكة مع الاتحاد كما تحدثت عن امكانية تبادل خبرات مع فرق مشابهة  لفريق المستجيب الاول وعلى اهمية دور الدفاع المدني والصليب الاحمر وفريق المستجيب الاول واهمية التعاون فيما بينهم”.

و كانت كلمة اخيرة  للرئيس  الإقليمي للدفاع المدني “خضر طالب”  حيث اعتبر هذا الفريق يفرح القلب وهو كفيل لوحده بمساعدة الدفاع المدني واكد على وجود الدفاع المدني الى جانب هذا الفريق “