شارك أكثر من 159 شخص في اليوم الطبي المجاني الذي نظمته جمعية تجمع شباب داريا بالتعاون مع مستشفى رزق والجامعة اللبنانية الأميركية LAU

السبت 9/4/2022 نظمت جميعة تجمع شباب داريا يوم طبي مجاني بالتعاون مع مستشفى رزق و الجامعة اللبنانية الأميركية LAU في خلية بلدة داريا.

هدف النشاط الى تخفيف الاعباء عن اصحاب الدخل المحدود وغير المضمونين. تضمن فحص pcr و igg مجاني. و شمل قياس الطول، الوزن، ضغط الدم، النبض، مستوى الأوكسجين ودرجة الحرارة .

فحص بدني إضافي اذا كان لدى المريض شكوى إضافية او أدوية مزمنة متعلقة بالاذنين، الحنجرة،الجيوب الأنفية، الغدد اللمفاوية، البطن، ومنطقة الحوض ،العمود الفقري ،المفاصل .

حسب التشخيص قدمت نصائح شخصية فيما يتعلق بالعلاج والفحوصات مثل الراديو ، المختبر.و تلقى جميع المرضى تثقيفا طبيا مع مراعاة الجنس والعمر وعوامل الخطر مثلا النظام الغذائي. مع المشورة بشأن اللقاحات، مع تقييم عام COVID-19 بالإضافة الى التوعيه والوقاية.و حصل كل مريض على الوصفة الطبية اللازمة(من علاج،فحوصات،لقاحات.. )بعد تقييم الأطباء.

وشكرت الجمعية عبر صفحتها على الفيسبوك كافة اعضاء الفريق الطبي والاداري على اليوم الطبي المجاني،و المتطوعين على المجهود الذي بذلوه وكل من ساهم بانجاح هذا النشاط للسنة الثانية على التوالي.