لقاء الفاعليات البيروتية في قصر حنيني: البيارتة يريدون لائحة قوية موحدة في الانتخابات

كتب يونس السيد في جريدة “اللواء”

بدعوة من الدكتور فوزي زيدان وسعد الدين الوزان عُقد في قصر حنيني- القنطاري اجتماع موسع حضرته فاعليات وشخصيات  بيروتية خصص لبحث مسار الاستحقاق الانتخابي النيابي المقبل والسعي لكي تواجهه بيروت بلائحة قوية موحدة تمثل تطلعات البيارتة وأهدافهم.

اللقاء الذي اداره الدكتور زيدان افتتحه بكلمة له أكّد فيها ان الهدف من اللقاء هو لبلورة صورة واضحة حول الاستحقاق الانتخابي كون الصورة الحالية ضبابية وغير واضحة وان المطلوب ان يتوحّد أهل بيروت لإيصال مرشحين يمثلون تطلعاتهم وأهدافهم محذرا من كثرة الترشيحات التي قد تؤدي إلى نجاح من لا يمثلون البيارتة، داعيا للعمل مع المجموعات الأخرى والهيئات والجمعيات الأهلية والعائلية لتشكيل لائحة قوية يلتف حولها البيارتة.

بدوره، عضو مجلس بلدية بيروت الأسبق سعد الدين الوزان أكّد في كلمته ان المطلوب ان نتعلم من تجارب المرحلة الماضية وعدم الوقوع في الشرذمة وكثرة اللوائح متحدثاً عن تجاربه الانتخابية وواقع بلدية بيروت اليوم.

ورأى الوزران ان بيروت لن تخوض الانتخابات بلائحة واحدة وأن الملامح لغاية تاريخه تُظهر ان هناك على أربع لوائح ستخوضها على الأقل وأن السعي يجب ان ينصب لتوحيد الكلمة والموقف والترفع عن الانانية وتغليب مصلحة بيروت عن المصلحة الشخصية.

ثم فتح باب المداخلات للحضور الذين أكدوا على أهمية الاستحقاق لتعزيز دور بيروت وعدم السماح بسقوطها وسلخها عن محيطها العربي والعمل للاتيان بلائحة قوية لا تكون محصورة بالسنّة فقط بل تضم كل الشرائح البيروتية ويكون لها برنامج واضح قابل للتنفيذ.

وفي نهاية الاجتماع صدرت التوصيات الآتية:

1 – الدعوة إلى تأليف لائحة قوية تمثل تطلعات البيارتة وطموحاتهم لأن كثرة اللوائح والمرشحين تؤدي إلى تشتت الأصوات وعدم نجاح وتضع بيروت آمالها عليهم.
2 – الدعوة إلى المشاركة الكثيفة في الانتخابات.
3 – تأليف لجنة متابعة منبثقة عن المجتمين هدفها التواصل مع الرموز البيروتية والهيئات والجمعيات الأهلية والعائلية والمجموعات الأخرى المهتمة بشؤون بيروت وبالانتخابات من أجل رصّ الصفوف وتوحيد الكلمة والوصول إلى لائحة قوية تحظى بدعم البيارتة.