الحريري لن يشارك في الانتخابات النيابية

كشفت مصادر في كتلة “المستقبل” أنّ الرئيس سعد الحريري أكّد، في اجتماع الكتلة يوم أمس، بشكل واضح وصريح أنّه قرّر عدم المشاركة نهائياً في الانتخابات النيابية لا هو شخصياً، ولا تياره السياسي.

وأشارت المصادر لـ”الجمهورية”، الى أنّ بعض نواب الكتلة أعربوا عن رفضهم لهذا القرار وبعضهم الآخر عبّروا عن مخاوفهم منه، وأصرّوا على ضرورة بقاء الرئيس الحريري في هذا الاستحقاق، الّا أنّ الحريري أكّد إصراره على هذا الامر وهو نهائي ولا عودة عنه.

وعلمت “الجمهوريّة” أنّ حركة اتصالات مكثفة تجري لثني الرئيس الحريري عن قرار العزوف، وخصوصاً انّ خطوة كهذه قد تشرّع الباب على احتمالات غير محمودة، وكشفت المعلومات أن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، بحسب ما يُنقل عنه، لا يحبّذ خروج الحريري، وإن حصل ذلك، يكون خطأ كبيراً.

ولفت في هذا المجال، ما ذهبت اليه مصادر نيابية في فريق 8 آذار، لناحية التخوّف من أنّ عدم ترشح الحريري في الانتخابات قد يكون سبباً في تعطيل الانتخابات في ايار، مشيرة إلى أنّه يمثل الشريحة الأوسع من الطائفة السنّية.وكشفت مرجعيات دينية سنيّة لـ”الجمهورية”، الى أنّ الصورة السنّية تبدو في حال من الإرباك الشديد ، إضافة الى قرار رموز الطائفة بالعزوف عن المشاركة في الانتخابات.