رئيس لبنان يطالب بدعم عربي لمعالجة الأزمة الاقتصادية.. كيف رد المغردون؟

أخبار عربية – بيروت

أثارت تصريحات الرئيس اللبناني، ميشال عون، وتطرقه إلى الدعم العربي مؤكداً أنه يجب أن يترجم إلى خطوات عملية، انتقادات واسعة بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال عون، وفقاً لما نقله موقع الرئاسة اللبنانية الرسمي: “الوضع الراهن لا يحتمل شروطاً وشروطاً مضادة وعلينا العمل معاً للخروج من الأزمة على نحو يحقق مصلحة اللبنانيين.. الدعم العربي للبنان يجب أن يترجم في خطوات عملية بالنسبة إلى المساعدات لمعالجة الوضع الاقتصادي المتردي”.

وكانت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية قد ذكرت أن عون سيعقد اجتماعاً مالياً في قصر بعبدا، الجمعة، بحضور وزراء في حكومة تصريف الأعمال لعرض الأوضاع المالية في البلاد.

ويحضر الاجتماع كل من وزير المال علي حسن خليل، والاقتصاد منصور بطيش، والدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات عادل أفيوني، والدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، بالإضافة إلى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، ورئيس جمعية المصارف سليم صفير، ورئيس لجنة الرقابة على المصارف سمير حمود، والمستشار الاقتصادي لرئيس حكومة تصريف الأعمال نديم المنلا.

ورداً على تصريح الرئيس اللبناني، قالت الصحافية اللبنانية في قناة “العربية”، جيلان فطايري، في تغريدة عبر حسابها على “تويتر”: “رئيس الجمهورية يطلب الإعانات من العرب بلغة فوقية.. إنه ليش بدن يساعدونا لأنك بتغلب مصلحة العرب على مصلحة الإيرانيين؟ لأنك اتهمت السنة أنهم داعش؟”.

بدوره، كنت الناشط صلاح أبو الحصن: “بعد كيل الشتائم لدول الخليج العربي من قبل صهره وأسياده اليوم يستجدي عون منهم دعم اقتصادي للبنان. كان الأحرى به أن يطلب الدعم من إيران بعد تهريب الدولارات لدعمها. ما بعدها وقاحة”.

من جهته، كتب الصحافي السعودي، عبد العزيز الخميس، مخاطباً عون: “أيها الرئيس.. هلا سألت نفسك وزوج بنتك عن سبب ذلك، وعن أن تحالفكما مع أذناب إيران أبعد عنكم العرب.. أحصد ما زرعت. ما فيه دعم إلا بعودة لبنان للعرب”.