بالصور: انتشال مئات الجثث بمقبرة جماعية في الرقة

أخبار عربية – بيروت

قال مسؤول محلي في مدينة الرقة السورية إن أكثر من 500 جثة تم استخراجها حتى الآن من واحدة من أكبر المقابر الجماعية التي تم اكتشافها بالقرب من المدينة، التي أعلنها تنظيم “داعش” الإرهابي “عاصمته” في يوم من الأيام.

وطرد “داعش” من الرقة بعد حملة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قبل أكثر من عام، لكن فرق الإنقاذ وانتشال الجثث تواصل تحديد مكان المقابر الجماعية حول المدينة الشمالية.

وتواصل فرق الطب الشرعي رفع الجثث التي يُعتقد أنها دُفنت هناك خلال الحملة التي دامت 4 أشهر لطرد “داعش” من الرقة، بعد أكثر من شهر من بدء الحفر في مقبرة “البانوراما” الجماعية.

وتشير التقديرات إلى أن عدد الجثث المدفونة هناك يبلغ حوالي 1500 جثة، في حين قال مسؤول محلي شارك في العمل الثلاثاء، إنه تم استخراج 516 جثة.

وتمكن “فريق الاستجابة الأولية” التابع لمجلس الرقة المدني، من انتشال جثث من مقبرة “البانوراما”، الواقعة جنوبي المدنية، التي أعلن عن تحريرها من “داعش” في أكتوبر 2017.

وأوضح الفريق أنه جرى إعادة دفن الجثث مرة أخرى في مقبرة “تل البيعة” شمال شرقي المدينة.

وأكد الفريق أنه وبقية الفرق الطبية في المدينة استطاعوا حتى منذ 9 أشهر، انتشال آلاف الجثث من المقابر الجماعية المحيطة بالمدينة وأسفل ركام الأبنية المدمرة في وسطها.