طرود مشبوهة إلى كلينتون وأوباما وسي إن إن

أخبار عربية – واشنطن

أعلنت شرطة نيويورك، الأربعاء، إغلاق مبنى “تايم وارنر”، مقر شبكة “سي إن إن” في نيويورك بعد العثور على طرد مثير للريبة.

وقبلها بقليل، أفادت وكالة “أسوشيتد برس” بأنه تم العثور على طرد مفخخ في بريد الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون وعقيلته هيلاري.

وبالتزامن مع ذلك، نقلت وكالة “رويترز” عن الخدمة السرية الأميركية أنها اعترضت طرداً مشبوهاً تم إرساله إلى منزل الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما.

وقالت الشرطة الأميركية إنها عثرت على قنبلة في منزل هيلاري وبيل كلينتون في مدينة نيويورك، فيما أفاد مكتب التحقيقات الفدرالي “اف بي آي” بأنه يحقق بشأن الطرد المشبوه الذي تم العثور عليه قرب منزل كلينتون.

من جانبه، ندد البيت الأبيض “بالشروع في هجمات عنيفة متعمدة” على أوباما وأسرة كلينتون وشخصيات عامة أخرى.

إلى ذلك، أكد مسؤول بإنفاذ القانون أن العبوة مشابهة لتلك التي عثر عليها في منزل الملياردير جورج سوروس يوم الاثنين.

وقال أحد المسؤولين الأميركيين إن الدافع وراء القنبلة أمام منزل سوروس ظل غير واضح.

ويجري مكتب التحقيقات الفيدرالي تحقيقات بعد العثور على عبوة ناسفة في صندوق البريد بمنزل الملياردير الأميركي سوروس، العدو اللدود لأنصار نظرية المؤامرة والقوميين الأوروبيين والأميركيين، في نيويورك.

وقالت الشرطة في مدينة بيدفورد الراقية التي تبعد نحو 60 كيلومتراً عن نيويورك، إنها تلقت بعد ظهر الاثنين اتصالاً من موظف في منزل سوروس، ذكر أنه عثر على طرد مشبوه في علبة الرسائل.

وأضافت الشرطة المحلية أن الموظف فتح الطرد ورأى أنه يشبه فعلاً عبوة ناسفة فوضعه في منطقة غابات، وقامت الشرطة بتفجيره فيها بعد ذلك. وأوضحت ناطقة باسم سوروس أنه لم يكن في منزله عند وقوع الحادثة.