بعد إساءته لها.. يعقوبيان تقاضي جوزيف أبو فاضل، وديما صادق: خلصنا بقا

أخبار عربية – بيروت

أثار المحلل السياسي اللبناني جوزيف أبو فاضل غضب العديد من اللبنانيين، بعد أن توجه بكلام مسيء ومعيب بحق النائبة والإعلامية بولا يعقوبيان عبر قناة “OTV” على خلفية تغريدة قالت فيها: “بي الكل نزّل الكل وطار؟” في إشارة إلى حادثة سفر الرئيس ميشال عون إلى نيويورك.

من جهتها، ردت يعقوبيان​ على كلام ​أبو فاضل​ قائلة: “يعتقدون أنهم بهذه الطريقة يرهبوننا ويسكتوننا”، مؤكدة أن “زمن اتهام الناس بشرفهم وأعراضهم ولّى، وهذا الكلام هو قمة الإسفاف وقلة أخلاق ومستوى متدن”.

وأضافت في مداخلة تلفزيونية: “عندما رأيت بيان شركة طيران الشرق الأوسط​ والناس الذين نزلوا من الطائرة، انتقدت ولكنني لم أتكلم بالشخصي ولم أوجه إهانة لأحد، ومارست حقي بالتعبير ضمن الحدود الأخلاقية، إنما الرد أتى مهيناً، لكنهم لن يرهبوننا. هناك إزلال للبناني في كل مكان”.

وأكدت يعقوبيان أن “وضع النساء أكثر من سيء، ومهين في هذا البلد، ولو كان وضع المرأة جيداً لما كان أحد يتجرأ على الرد بهذا الشكل”، كاشفة أن “وكيلي القانوني سيتوجه غداً إلى ​نقابة المحامين​ ليطلب ملاحقته، وأعتقد أن التلبية ستكون سريعة”، منوهة إلى أن “الأشخاص المتنوّرين لا يقبلون بهذا الموقف”.

من جهتها، أعلنت الإعلامية في قناة “LBC” ديما صادق، عدم استضافتها أبو فاضل في برنامجها “نهاركم سعيد” بعد اليوم.

وقالت صادق عبر “تويتر”: “خلصنا بقا!!! أعراضنا مش لتستبيحوها كل شوي! وبعدين شو هالمحطة اللي كل شوي بتهينا؟! لا والمذيع بيضحك! رفضاً لهذا الأسلوب في إهانتنا وإهانة عرضنا وشرفنا وتضامناً مع زميلتي بولا، أعلن عدم استضافتي بعد اليوم لجوزيف أبو فاضل”.