ميركل تجري محادثات مع سعد الحريري في بيروت بعد زيارة للأردن

أجرى رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، سعد الحريري، مساء الخميس في السراي الحكومي، محادثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وبحث الجانبان آخر المستجدات في لبنان والمنطقة وسبل تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما على الصعيد الاقتصادي والتبادل التجاري.

وكانت ميركل قد صلت في وقت سابق من مساء الخميس إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، آتية من العاصمة الأردنية عمان، في زيارة رسمية إلى لبنان تجري خلالها محادثات مع رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيسي مجلس النواب نبيه بري والحكومة سعد الحريري.

وقالت ميركل خلال تواجدها في الأردن أن البلدان الأوروبية قلقة من برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني، ودعت لإيجاد حلول للتصدي لتوجهات طهران “العدائية” في الشرق الأوسط.

وأضافت بعد لقائها مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في عمان: “لا ينبغي الاكتفاء بمناقشة توجهات إيران العدائية لكننا بحاجة لحلول عاجلة”.

وأكدت ميركل إنه رغم رغبة الدول الأوروبية في الحفاظ على الاتفاق النووي المبرم عام 2015 فإن القلق ينتابها بسبب برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني ووجود طهران في سوريا ودورها في حرب اليمن.

المصدر: وسائل إعلام لبنانية + وكالات