رئيس وزراء تونس يقيل وزير الداخلية بسبب غرق مركب مهاجرين

أعفى رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، الأربعاء، وزير الداخلية لطفي براهم من مهامه، بعد 3 أيام من غرق مركب مهاجرين قبالة سواحل تونس في حادث قتل فيه ما لا يقل عن 68 شخصاً وفقد عشرات آخرون.

وكان الشاهد قد انتقد عدم انتباه القوات الأمنية لتجمع نحو 180 مهاجراً أبحروا في مركب متهالك باتجاه إيطاليا.

وفي وقت سابق الأربعاء، أقال وزير الداخلية لطفي براهم، 10 مسؤولين أمنيين من مناصبهم على خلفية غرق مركب المهاجرين الأحد الماضي قبالة السواحل التونسية.

وجاء في بيان صادر عن الداخلية التونسية، إعفاء رئيس منطقة الأمن الوطني في مدينة قرقنة، ورئيس المصلحة المحلية المختصة بصفاقس، ورئيس فرقة الإرشاد في منطقة الأمن الوطني بقرقنة، ورئيسي فرقتي الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بقرفنة، وصفاقس المدينة.

أما في سلك الحرس الوطني، فقد أعفي كل من رئيس منطقة الحرس الوطني، ورئيس فرقة الأبحاث والتفتيش في منطقة الحرس الوطني، ورئيس فرقة أمن السفن والركاب، ورئيس مركز أمن السفن والركاب بصفاقس، ورئيس فرقة الحدود البحرية بقرقنة.

وأشار البيان ذاته إلى أن “الأبحاث العدلية والإدارية ما زالت جارية لاتخاذ المزيد من الإجراءات اللازمة في الغرض”.

يذكر أن وزير الداخلية أذن للمتفقد المركزي بوزارة الداخلية والمتفقدين بالإدارة العامة للحرس الوطني والإدارة العامة للأمن الوطني بالتحول على عين المكان للتحقيق في ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات تجاه من ثبت ضلوعه في أي تقصير محتمل.

المصدر: وسائل إعلام تونسية