الأرجنتين تلغي مباراة ودية أمام منتخب إسرائيل في القدس

قررت الأرجنتين إلغاء المباراة الودية التحضرية لمنافسات كأس العالم 2018 في روسيا، والتي كانت من المقرر أن تجمع ما بين المنتخب الأرجنتيني ونظيره الإسرائيلي في القدس السبت.

وتتراوح الأسباب ما بين ضغوط سياسية واسعة وانتقادات حدادة لحملة القتل التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة، وتهديدات تلقاها الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي ونجوم منتخب الأرجنتين، دفعت ميسي ورفاقه للتفكير في الأمر.

وعلق المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيجوين، في مقابلة مع شبكة “ESPN”، على إلغاء بلاده آخر مبارياتها التحضيرية لكأس العالم التي كانت مقررة السبت في القدس بالقول: “لقد فعلوا أخيراً الشيء الصحيح”، مؤكداً التقارير بأن المباراة أُلغيت بسبب ضغوط سياسية.

من جهته، كشف رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيا أن سبب إلغاء المباراة هو التهديدات. وقال: “لقد تلقينا العديد من التهديدات خلال الـ72 ساعة الأخيرة، وهو الأمر الذي دفعنا لاتخاذ قرار بعدم السفر”.

وأضاف: “كرة القدم ليست أكثر من رياضة عالمية تتجاوز الحدود، ويجب أن يُنظر إليها بهذه الطريقة. إنها مباراة من 90 دقيقة، تبدأ وتنتهي على أرضية الملعب ولا علاقة لها بالعنف”.

وتوجه تابيا للإسرائيليين قائلاً: “مسؤوليتي كرئيس للاتحاد الأرجنتيني، هي الحفاظ على صحة وسلامة بعثة المنتخب، وقد اتخذت هذا القرار، أود أن أعتذر للمجتمع الإسرائيلي، لم يتم اتخاذ القرار بدافع معاداة إسرائيل أو المجتمع اليهودي بل على العكس”.

المصدر: وكالات