إشكال بين “حزب الله” و”المستقبل” في بيروت

وقع إشكال مساء أمس السبت أمام مكاتب “تيار المستقبل” في سبيرز ببيروت، بين مسيرة لشبان من “حزب الله” وحركة “أمل” ومناصرين لـ”المستقبل” كانوا يهتفون للتيار، تخلله رشق مكاتب التيار بالعصي والزجاجات ما أدى الى إصابتين طفيفتين.

وتظهر الصور تبادل الشتائم وإحراق علم “المستقبل” من قبل شبان على دراجات نارية يرفعون أعلام “حزب الله” و”أمل” بالقرب من مركز التيار الرئيسي في بيروت.

وأشار “المستقبل” في بيان أنه “حرص على احتواء ما حصل في حينه، وتفادي أي استفزاز، قد يعكر صفو الاستحقاق الانتخابي، والتأكيد من قبل مناصريه أن الرد سيكون في صناديق الاقتراع”.

وأوضح البيان أنه “على الأثر، أصدرت الامانة العامة لتيار المستقبل تعميماً إلى جميع محازبي ومناصري تيار المستقبل، بوجوب حشد كل الجهود لتأمين إجراء انتخابات هادئة وديموقراطية، وتجنب الانجرار وراء أية استفزازات يمكن أن يتعرضوا لها”، مشدداً على أن “الرد الحقيقي على مظاهر الاستفزاز والتحدي، تكون في أقلام الاقتراع وحشد الناخبين في بيروت وسائر الدوائر، للمشاركة الكثيفة في الانتخابات، والتزام حدود القانون والتعاون مع السلطات الشرعية في مواجهة أي محاولة للإخلال بالأمن”.

وتشهد معظم المناطق اللبنانية توتراً شديداً قبل ساعات من بدء التصويت في الانتخابات.

وينتشر أكثر من 50 ألف عنصر من الجيش اللبناني في كل المناطق اللبنانية لتأمين سير العملية الانتخابية، فيما يعمد آلاف العناصر من قوى الأمن الداخلي بحماية أكثر من 1800 مركز اقتراع في أكثر من 15 دائرة انتخابية.

المصدر: وسائل إعلام لبنانية + تويتر