تضامن واسع مع الإعلامية اللبنانية جيسيكا عازار بعد الادعاء عليها بسبب ريتويت

رفع المدير العام السابق للأمن العام اللبناني، اللواء جميل السيد، دعوى قضائية على الإعلامية في قناة “MTV” جيسيكا عازار، وذلك بتهمة القدح والذم.

وكانت عازار قد  قامت بـ”ريتويت” للإعلامية ديانا مقلد التي غردت عبر حسابها على “تويتر”: “جميل السيد، صاحب الأيادي السوداء في الأمن والسياسة والصحافة والمؤامرات في حقبة التسعينات سيرشحه حزب الله على لوائحه في الانتخابات. والآتي أعظم..”.

وكتبت عازار تعليقاً على كلام مقلد: “بئس يوم قد يصبح فيه أمني سابق برتبة مخبر أول نائباً”.

وبعد إعلامها برفع الدعوى ضدها، علقت عازار في صفحتها الرسمية على “فيسبوك”: “كنت تلميذة مدرسة في الزمن الأمني الأسود الذي افتتحه جميل السيد”.

وأضافت: “اليوم حصلت على شرف الانضمام إلى لائحة الزميلات والزملاء الذين استهدفهم، ولكنني محظوظة بأن يلاحقني قضائياً بسبب ريتويت، ربما لأنه لا يملك سلطة إخضاع أو عسس مراقبة أو جهاز أمني مأجور له ولرعاته في المخابرات السورية”.

وشكرت عازار عبر “تويتر”، رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع على اتصاله بها وتضامنه معها.

وكتبت:”اتصال رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع بي في هذه القضية تحديداً يعني لي الكثير، أولاً لأن د. سمير جعجع صوت حق يشرفني، وثانياً لأنه الضحية الكبرى لفبركات النظام الأمني المشترك الذي يريد أن يعود من الشباك بعدما رميناه من الباب العريض… شكراً حكيم، كلمتك شهادة كبيرة”.

كما شكرت وزير الإعلام اللبناني ملحم رياشي على اتصاله وتضامنه معها.

وشكرت كل من “الأصدقاء النائب نديم الجميل، النائب ايلي كيروز، السيد ميشال معوض، السيد عماد واكيم، اللواء أشرف ريفي، الزملاء من دون استثناء”، مضيفة: “عبارات الشكر لا تتسع للتعبير عن تقديري لتضامنكم”.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي شهدت حملة تضامن واسعة مع الإعلامية عازار، شارك فيها سياسيون وإعلاميون وناشطون من مختلف التوجهات.

المصدر: وسائل إعلام لبنانية + تويتر