أنباء عن سحب كأس العالم 2022 من قطر والبديل إنجلترا أو أميركا

كشفت مجلة “فوكس” الألمانية عن اقتراب الاتحاد الدولي لكرة القدم من سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر، وإسناده إلى الولايات المتحدة الأميركية أو إنجلترا، على أن يتخذ القرار نهاية الصيف المقبل.

ونشرت المجلة الألمانية أن “فيفا” قام بتغيير إجراءات التصويت على الملفات المستضيفة، بحيث يحق لجميع الأعضاء البالغ عددهم 211 عضواً التصويت على ملفات الدول الراغبة باستضافة كأس العالم، على عكس ما كان في السابق حيث كان يحق لأربعة وعشرين عضواً فقط التصويت أمام اللجنة التنفيذية.

وتم تغيير الإجراءات بسبب ضرورة النزاهة في هذه القضية.

وبحسب المجلة، اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قراره وسيعلن عنه نهاية الصيف المقبل، وتحديداً بعد انتهاء منافسات مونديال 2018 في روسيا.

وكانت “بي.بي.سي” قد نشرت تقرير سري حذّر الشركات التي تعمل في بناء منشآت كأس العالم 2022 المقرر عقدها في قطر، مشيراً إلى أنه من الممكن سحب تنظيم المونديال بأي لحظة، خصوصاً بعد مقاطعة الرباعية العربية (السعودية، الإمارات، البحرين، ومصر) للدوحة صيف العام الماضي.

وأشارت العديد من الأخبار إلى احتمالية سحب استضافة كأس العالم 2022 من قطر بسبب تهم الفساد، وقد تخسر قطر أيضاً حق بث ونقل مباريات كأس العالم لعام 2018.

المصدر: وكالات