مجلس الأمن يبحث مأساة الغوطة الشرقية مع استمرار المجزرة

بدأ مجلس الأمن الدولي، الخميس، عقد جلسة لمناقشة الأوضاع المأساوية لمنطقة الغوطة الشرقية في سوريا.

وقال قال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا، بانوس مومتزيس، إن على مجلس الأمن أن يقتنع بضرورة وقف لإطلاق النار في منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة في سوريا، معتبراً أنه “إذا كانت كل الصور التي خرجت من الغوطة الشرقية خلال الساعات الـ 72 الماضية لن تقنع أعضاء المجلس ودوله بالحاجة إلى وقف إطلاق النار، فإننا بصدق لا نعرف ما الذي سيقنعهم”.

وقصفت طائرات النظام السوري لليوم الخامس على التوالي اليوم الخميس، منطقة الغوطة الشرقية آخر جيب للمعارضة قرب العاصمة دمشق.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، قتل نحو 400 شخصاً على الأقل بينهم 150 طفلاً بالغوطة في خمسة أيام فقط من القصف الوحشي لقوات الأسد منذ ليل الأحد.

وتعليقاً على المجزرة المستمرة في غوطة دمشق، رئيس حزب “القوات اللبنانية”، سمير جعجع، أن “ما يحصل في الغوطة الشرقية وصمة عار على جبين البشرية جمعاء، فمهما كانت الأسباب أو الحجج أو الأعذار لا شيء يبرر قتل المدنيين الأبرياء بالجملة عن سابق تصور وتصميم وبالأسلحة الثقيلة كافة حتى إذا كانت هذه فعلاً، وهي غير ذلك، حرباً على الإرهاب.. فليس هناك من إرهاب نتائجه أسوأ وأفظع من الذي يحدث في الغوطة الشرقية”.

يذكر أن جيش النظام السوري يحاصر نحو 400 ألف من سكان غوطة دمشق الشرقية منذ سنوات، وارتكب فيها مجزرة بالأسلحة الكيمياوية عام 2013 راح ضحيتها المئات.

المصدر: وكالات