تطورات متسارعة في سوريا.. إسقاط “أف 16” إسرائيلية وقصف أهداف إيرانية، وإطلاق صفارات الإنذار في الجولان

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، أن مقاتلة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أسقطت طائرة إيرانية بدون طيار تجاوزت الحدود شمالاً، في حين أصابت نيران من داخل سوريا مقاتلة F16 إسرائيلية.

وتحدث المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عن اعتراض طائرة إيرانية بلا طيار، أطلقت من مطار “تيفور” في منطقة تدمر في سوريا باتجاه إسرائيل.

كما أشار إلى أنه في أعقاب الحادث تم استهداف عربة إطلاق الطائرة الإيرانية وضرب أهداف إيرانية في سوريا.

وقال: “يعتبر الحادث هجوماً إيرانياً على سيادة إسرائيل”، معتبراً أن إيران تجر المنطقة نحو مغامرة “لا تعلم كيف تنتهي”.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية عن وقوع غارات إسرائيلية داخل الأراضي السورية المحاذية لسلسلة لبنان الشرقية، وسماع أصوات الانفجارات في القرى البقاعية بوضوح ما تسبب بحالة من الهلع.

في المقابل، نقل تلفزيون النظام السوري عن مصدر عسكري، قوله إن الدفاع الجوي تصدى للهجوم الإسرائيلي وأصاب أكثر من طائرة، موضحاً أن الغارات الإسرائيلية استهدفت إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى بسوريا.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية السورية عن مصدر عسكري سوري، قوله: “قام كيان العدو الإسرائيلي فجر هذا اليوم بعدوان جديد على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى وتصدت له وسائط دفاعنا الجوي وأصابت أكثر من طائرة”.

يذكر أن هذا التطور يأتي بعد 3 أيام على استهداف إسرائيل للمرة الرابعة مركز البحوث العلمية في منطقة جمرايا قرب دمشق.

وتحدثت وسائل إعلام في خبر عاجل عن انطلاق صفارات الإنذار في الجولان المحتل والجليل الأعلى، وإغلاق إسرائيل مجالها الجوي في الشمال.

المصدر: وكالات