السفير الروسي في بلدية سوق الغرب

لبى السفير الروسي في لبنان
ألكسندر روداكوڤ دعوة الى سوق الغرب من جمعية سيدات إنماء سوق الغرب و بلدية سوق الغرب.
بدأت الزيارة في القصر البلدي حيث استقبله رئيس و أعضاء المجلس البلدي و قائم مقام عليه بدر زيدان و رئيس إتحاد بلديات الشحار الغربي غازي الشعار .

قدّم السفير هدية تذكارية الى رئيس البلدية الاستاذ جورج صليبي و كانت كلمات لرئيس البلدية و لرئيسة الجمعية سلاف كنعان .

من جهته رحب رئيس بلدية سوق الغرب جورج صليبي بالسفير الروسي متحدثاً عن أهمية العلاقة التي تربط بلدة سوق الغرب بالدولة الروسية من خلال وجود عدد كبير من الأماكن الدينية والثقافية والتاريخية مؤكدا بأن هذه العلاقة سوف تتطور مع وجود السفير الروسي في لبنان.

من جهتها سلاف كنعان رئيسة جمعية سيدات انماء سوق الغرب أكدت انه “في هذا العالم المضطرب حيث تنهار القيم و تنتشر الافكار الغريبة عنّا نحن في امس الحاجة ان نُهذب اولادنا و أن نواجه بالثقافة البناءة متكلين على اكثر من مئة و عشرين سنة من العلاقة بين روسيا و سوق الغرب”
بدوره السفير الروسي أعرب عن سروره بزيارة هذه المنطقة الرائعه من لبنان خاصة وأن فيها عدد كبير من الأماكن التاريخية المشتركة بين لبنان وروسيا إن كان اماكن دينية أو ثقافية وأكد أن هناك لجنة مختصة بإعادة التواصل بين القرى والسفارة من أجل دعم هذه المراكز وتأهيلها.

بدأت الجولة في سوق الغرب الى جمعية سيدات انماء سوق الغرب حيث قدّمت سيدات الجمعية هدية تذكارية لسعادة السفير اثنى عليها و توجه بكلمة شكر فيها السيدات و رئيسة الجمعية ثم توجه الجميع الى كنيسة سيدة البشارة و كنيسة مار جاورجيوس و خُتمت الزيارة بدير الشير في بمكّين .

متابعة: رامي ضاهر

#عاجل⚠️⚠️⚠️
البيئة ترفض والطاقة تتمرّد، ما جديد ملف كازينو وادي نهر الكلب؟

Facebook
https://www.facebook.com/share/v/Q7MRbAuA6zsbU6nY/?mibextid=WC7FNe

Instagram
https://www.instagram.com/reel/C8Hsce5sSkR/?igsh=N3duYTRtMzk2Nm96

Twitter (X)
https://x.com/terreliban/status/1800911348504891683?s=46