موعد رد بري على الورقة الفرنسية

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري، أنه سيجيب الجمعة أو السبت، على الورقة الفرنسية التي تسلمها من سفارة فرنسا لدى لبنان،  مؤكداً تضمنها نقاطاً مقبولة وأخرى غير مقبولة لا بد من تعديلها.

وأضاف أنه “يفضل عدم الدخول في التفاصيل كونها متروكة للنقاش وتخضع للأخذ والرد، ومن غير الجائز التداول فيها إعلامياً قبل الوقوف على رد فعل الجانب الفرنسي ومدى استعداده للتجاوب مع الملاحظات التي سنوردها في ردنا على الورقة بنسختها الثانية التي كُتبت باللغة الإنجليزية بدلاً من الفرنسية، وهذا ما شكّل مفاجأة لنا”.

ولفت الرئيس بري، إلى أن وقف النار في غزة ينسحب تلقائياً على جنوب لبنان، وحذّر من تمادي العدو الإسرائيلي في تدميره الممنهج للبلدات والقرى الأمامية الواقعة على الخط الأول المتاخم للحدود مع فلسطين المحتلة.

واعتبر أن” العدو الإسرائيلي يحاول محاولة مكشوفة لتحريض البيئة الحاضنة للمقاومة على المقاومين الذين يتصدون للاحتلال الإسرائيلي الذي يُمعن في خرقه للقرار الدولي 1701، مشدداً على “وضع حد لتماديها في تحويل المناطق الحدودية إلى أرض محروقة بكل ما للكلمة من معنى”.

وأكد أنه “يولي اهتمامه بما يُقدم عليه العدو الإسرائيلي، ويتصدّر لقاءاته بالموفدين الدوليين الذين يتهافتون على زيارة لبنان، في محاولة لإعادة الهدوء إلى الجنوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *