الأمراض المزمنة تتسبب بـ84% من الوفيات في مصر

كشف ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر نعمة عبد، أن الأمراض غير السارية أي المزمنة تتسبب في حوالي 84% من الوفيات في مصر.

وأشار إلى أن “صحة الأفراد لا تعتمد فقط على مجموعة العوامل البيولوجية المترابطة التي تشمل الأبعاد الجسدية والعقلية والنفسية، بل إنها تمتد إلى ما هو أبعد من ذلك، حيث إنها تتأثر بشدة بالمحددات البيئية، والسلوكية، والاجتماعية والاقتصادية”.

ولفت إلى أن المنظمة ملتزمة بدعم الحكومات في تهيئة المناخ لبيئة صحية، والعمل على خفض التعرض لعوامل الخطورة التي تؤدي إلى الأمراض غير السارية والإصابات.

وأفاد أن بنك الطعام المصري سيتولى توفير أغذية صحية مع مراعاة معايير سلامة الغذاء، وتشغيل المقصف المدرسي، وتقديم أنشطة تفاعلية لتعزيز الرسائل الصحية بشكل مبسط وجذاب في المدارس المختارة، وذلك ضمن برنامج “التغذية المدرسية” للبنك، والذي يعد أحد أهم برامج محور الوقاية من انتشار سوء التغذية بين الأطفال حديثي الولادة والأطفال البالغين حتى عمر 12 سنة مـن خلال التحـول مـن السياسات العلاجية إلى الأنشطة الاحترازية، التـي تهـدف إلى الحد مـن احتمالية انعدام الأمن الغذائي.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري محسن سرحان، إن “البنك حرص على المشاركة في مبادرة الشراكة من أجل مدن صحية بالتعاون مع الجهات الرسمية والمنظمات المحلية والدولية، لتطابق أهدافها الاستراتيجية مع برنامج التغذية المدرسية لبنك الطعام”.

وأشار إلى أنه “يهدف لتوفير وجبات مدرسية صحية وآمنة للأطفال بما يسهم في تلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية، والحد من سوء التغذية، ويساعدهم على النمو بشكل أفضل وكذلك تنمية عادات صحية على المدى الطويل، كما ينعكس على تفوقهم الدراسي بالإضافة إلى كسب مهارات حياتية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *