اعتقال مئات الطلاب في أميركا بسبب دعم فلسطين!

اعتقلت السلطات الأميركية 40 طالباً من الطلاب المحتجين المؤيدين للشعب الفلسطيني، في جامعة “ييل” في ولاية كونيتيكت، بسبب مطالبتهم المعهد العلمي بسحب استثماراته من الشركات المصنعة للأسلحة العسكرية التي تذهب على شكل مساعدات للعدو الإسرائيلي في عدوانه على غزة.

وشدد الطلاب على ضرورة سحب الجامعة لإستثماراتها من الشركات التي تستفيد من الأعمال الصهيونية في غزة، وبالشفافية في الاستثمارات المالية للجامعة، وبالعفو عن الطلاب الخاضعين للتأديب من الجامعة بسبب دعواتهم لتحرير فلسطين.

وفي جامعة “كولومبيا” ألغت الإدارة حضور الطلاب لتهدئة التوترات في حرمها الجامعي بنيويورك، بعد نصب الطلاب لمخيم احتجاجاً على العدوان الصهيوني على غزة، حيث تم إعتقال أكثر من 100 محتج منهم.

وقالت رئيسة جامعة كولومبيا نعمت مينوش شفيق في بيان، إن “الجامعة ألغت حضور الطلبة اليوم، مستنكرة اللغة المعادية للسامية، وسلوك الترهيب والمضايقة، الذي قالت إن الحرم الجامعي شهده في الآونة الأخيرة”.

وبدأت الاحتجاجات في مقري جامعتي “ييل” و”كولومبيا” وغيرهما في أنحاء البلاد، بعد العدوان الذي يشنه العدو الإسرائيلي على غزة منذ السابع من تشرين الأول.

وفي تعليق للرئيس الأميركي جو بايدن على الإحتجاجات في الجامعات، أشار إلى أن “إدارته تضع كامل قوة الحكومة الاتحادية في خدمة حماية الجالية اليهودية”.

وأضاف:”حتى في الأيام القليلة الماضية، شهدنا مضايقات ودعوات للعنف ضد اليهود. معاداة السامية الصارخة هذه تستحق الشجب وأمر خطير، ولا مكان لها بالمرة في الحرم الجامعي، أو أي مكان في بلدنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *