جامعة أميركية تلغي خطاب التخرّج للطالبة المتفوّقة.. لأنها مسلمة!

أعلنت “جامعة جنوب كاليفورنيا” في الولايات المتحدة الأميركية عن إلغاء خطاب التخرج لطالبها المتفوق، وهي طالبة مسلمة، وذلك بمُبرّر ما وصفته بـ”مخاوف أمنية، وسط الصراع المستمر في الشرق الأوسط”.

وقال عميد الجامعة، أندرو جوزمان، عبر رسالة نشرها، إلى مجتمع جامعة جنوب كاليفورنيا، إن “النقاش حول اختيار الطالب المتفوق في الجامعة، اتخذ طابعًا مثيرًا للقلق في الأيام الأخيرة”.

وأضاف: “كان من المقرر أن تلقي أسنا تبسم، الطالبة المتفوقة في جامعة جنوب كاليفورنيا لعام 2024، كلمة في حفل التخرج رقم 141 بالجامعة في 10 مايو/أيار”.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ اختيارها كطالبة متفوقة، عملت عدد من الجماعات المؤيدة لدولة الاحتلال الإسرائيلي فضلا عن عدد من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، على حثّ الجامعة على إعادة النظر؛ بالقول: “إن تبسم تروج لآراء معادية للسامية ومعادية لإسرائيل”.

من جهتها، أعربت الطالبة المتفوّقة عن صدمتها من قرار الجامعة، بالقول إنها لم تكن على علم بتهديدات محدّدة ضدها أو ضد الجامعة، وذلك عبر بيان، أصدرته عبر “مجلس العلاقات الأميركية ـ الإسلامية” في لوس أنجلوس.

وتابعت: “بإلغاء خطابي، فإن جامعة جنوب كاليفورنيا لا تفعل سوى الرضوخ للخوف ومكافأة الكراهية، وإن الجامعة لم تقدم تفاصيل بشأن تقييم التهديد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *