“الدفاع الروسية”: أسقطنا 222 طائرة مسيرة أوكرانية و8 صواريخ

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 222 طائرة مسيرة أوكرانية، و8 صواريخ من طرازي “هايمارس” و”فامبير” خلال 24 ساعة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “هزم الطيران العملياتي التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات المسلحة الروسية، الأفراد والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 112 منطقة، وخلال النهار، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 222 طائرة أوكرانية من دون طيار، و8 صواريخ من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة هايمارس وفامبير، بالإضافة إلى قنبلة جوية موجهة من طراز جدام”.

وفي اتجاه خيرسون، ألحقت وحدات من مجموعة “دنيبر” الروسية أضرارًا بالنيران، بأفراد ومعدات اللواءين 121 و126 للدفاع الأرضي التابعين للقوا ت المسلحة الأوكرانية، في مناطق ميخاييلوفكا وإيفانوفكا في مقاطعة خيرسون.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 65 فردًا عسكريًا، وثلاث مركبات، ومدفع هاوتزر “إم 777” عيار 155 ملم مصنوع في الولايات المتحدة الأميركية، ومدفع هاوتزر عيار 155 ملم مصنوع في بريطانيا، بالإضافة إلى مدفع ذاتي الحركة من طراز “كراب” عيار 155 ملم صنع في بولندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *