من هو روبرتو كافالي؟ (صور)

روبرتو كافالي هو مصمم أزياء إيطالي من فلورنسا، توسكانا، ولد في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 1940.

وقرّر دخول معهد الفنون المحلّي، في أوائل السبعينات، ابتكر وسجّل براءة اختراع عملية رسم ثوريّة على الجلد وبدأ يبتدع خليطاً من المواد المختلفة، استهلّ العمل هذه التقنيات الجديدة في باريس وحصل مباشرةً على عمولات من أمثال هيرميس وبيار كاردان.

عندما بلغ الثلاثين من العمر، قدّم المجموعة الأولى تحت اسمه في صالون الألبسة الجاهزة في باريس، ثمّ افتتح متجره الأول في العام 1972 في سان تروبيز.

في العام 1980، تزوّج روبيرتو كافالي إيفا دورينغر التي كانت رفيقة حياته وشريكة أعماله، وفي ميلانو عام 1994، قدّم كافالي أول مجموعة جينزات، ومع حلول شهر كانون الأول من السنة نفسها، افتتح متاجر له في سان بارت وفي منطقة الكاراييب الفرنسيّة ثمّ في البندقيّة وسان تروبيز. بغضّ النظر عن أهم البلدان التي تباع فيها تصاميمه وهي حوالى 50 بلداً، أطلق أزياء روبرتو كافالي للرجال وللشباب تحت اسم “داست كافالي” في العام 1998 وتشمل هذه المجموعة الملابس الرجاليّة وأكسسوارات النساء وملابسهنّ والنظارات الشمسيّة والساعات والعطور والملابس الداخليّة وملابس البحر.

كان يعيش كافالي مع زوجته إيفا وأولادهما في فيلا على التلال المحيطة بفلورانسا، وهو يمضي الصيف على يخته مع العائلة الذي نال جائزة يخت العاصمة في العام 2004

يعرف كافالي بالأزياء المثيرة للجدل وبإختراعه لمظهر الجينز الرمل، ويبيع متجر الأزياء الإيطالي الراقي روبرتو كافالي الملابس الفاخرة والعطور والإكسسوارات الجلدية.

تعرض كافالي لانتقادات حادة في عام 2004 من قبل المجتمع الهندوسي لتسويقه مجموعة من الملابس الداخلية النسائية والتي ظهرت عليها صور الآلهة الهندوسية، تم سحب الملابس في النهاية وتقديم اعتذارات رسمية.

يعد كافالي من أهم المصممين في عالم الأزياء، من خلال مجموعة الشبابية، “جست كافالي”، وقام بتحقيق تطورات متطورة في تكنولوجيا الغزل والنسيج طوال حياته المهنية من خلال تصاميمه،  غالبًا ما تُلاحظ أن أسلوب حياة كافالي الفخم يُحاط بالنساء، وقد يدفع الناس إلى اعتباره “ملك النساء”،  لكن المصمم تزوج منذ أكثر من 30 عامًا.

إفتتح فى عام 1972  اول متجر له في سان تروبيز وفى عام 1980، وفى عام 1994 قدم كافالى اول مجموعه من الجينزات وفى نفس العام افتتح كافالى المتجر الثانى له في سان بارت وفي منطقة الكاراييب الفرنسيه ثم في البندقيه وسان تروبيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *