نصر الله: “حماس” تفاوض عن الجميع ونحن مستمرون في جبهات الإسناد

اعتبر الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله أن “أهل غزة ما زالوا يحتضنون المقاومة رغم كل الأدوار التي تقوم بها للأسف قنوات عربية لم يتمكنوا من لحمة وصلابة الموقف في قطاع غزة”.

وأضاف نصر الله في كلمة له خلال افتتاح الامسيات القرآنية الرمضانية مساء الاربعاء: “كل الفصائل الفلسطينية مجمعة وهنا حماس تفاوض بالنيابة عنهم جميعاً، وكلهم مجمعين وإرادة غزة كذلك يريدون وقفاً للعدوان”.

وأكد أن “حماس تفاوض عن كل فصائل المقاومة بل عن كل جبهات المقاومة وتفاوض ليس من موقع الضعف بل تفرض الشروط”.

وقال نصر الله إن “موقف المقاومة في غزة عندما تصر على وقف نهائي للعدوان هو الموقف الإنساني الجهادي والشرعي والسياسي الصحيح مئة في المئة”، مضيفاً: نؤكد وقوفنا مع فصائل المقاومة الفلسطينية وخصوصاً مع قيادة “حماس”، التي تفاوض عن الجميع ونحن مستمرون في جبهات الإسناد.

وأضاف: “لم يتمكن الأميركي ولا البريطاني ولا من لحق بهم من أوروبيين من منع الأخوة اليمنيين عن ضرب السفن المتجهة إلى فلسطين المحتلة”، موضحاً أن “المقاومة الإسلامية في العراق وإرسالها للمسيرات والصواريخ إلى الكيان هو أمر مستمر ومتواصل”.

ورأى نصر الله أن “جيش الاحتلا الإسرائيلي بعد 5 شهر لديه نقص في العديد ويريد تجنيد 14500 من الضباط والجنود ويريد حتى تجنيد الحريديم”، مؤكداً أن “جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم مُتعب ومُستنزف في كل الجبهات وعدد قتلاه كبير جداً وأكبر بكثير من المُعلن”.

وتابع: في الجبهة الشمالية هناك تكتم شديد على الخسائر من ناحية الجنود والآليات العسكرية وغيرها.