سموتريتش: سأصوت ضد صفقة تبادل الأسرى

أعلن وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، أنه “سيعارض إتفاقا يفضي إلى إعادة جميع الأسرى الإسرائيليين لدى فصائل المقاومة في غزة، مقابل إنهاء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع المحاصر منذ 142 يوما”، كما شدد على “معارضته لإطلاق سراح أسرى من ذوي المحكوميات العالية في إطار صفقة تبادل”.

جاء ذلك في تصريحات صدرت عن سموتريتش، العضو في المجلس الوزاري الصهيوني للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت الموسع)، خلال مشاركته في ندوة تنظمها صحيفة “بشيفاع” اليمينية في مدينة القدس، أوردتها وسائل الإعلام العبرية، وشدد خلالها على “ترتيب أولويات الحرب” التي يتصدرها هدف “القضاء على حماس”.

وقال سموتريتش: “سأصوت ضد أي اتفاق يقضي بإعادة جميع الاسرى مقابل إنهاء الحرب. الحرب لها أولويات، وفي مقدمتها الانتصار على حماس، ومن ثم الهدف الثاني وهو إعادة الاسرى”.

وعن الخطوط العريضة لصفقة وشيكة محتملة التي تم التوصل إليها في باريس، ونشرت خلال الأيام الماضية، قال سموترتيش إنه “لن يدعمها وسيصوت ضدها في الكابينيت”، معتبرا أن “المفاوضات تجري بطريقة سيئة، الصفقة القادمة يجب أن تكون أفضل من الصفقة السابقة من حيث نسبة التبادل وأيام الهدنة مقابل الإفراج عن كل أسير”.