“احتفال سفارة الجزائر في لبنان باليوم الوطني للشهيد: تكريم لتضحيات الأبطال الذين ناضلوا من أجل الحرية والاستقلال”

أقامت سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في لبنان احتفالًا باليوم الوطني للشهيد، حضره عدد كبير من أبناء الجالية الجزائرية ورابطة خريجي الجامعات الجزائرية، بالإضافة إلى عدد من المهتمين.

السفير الجزائري في لبنان، السيد رشيد بلباقي، ألقى كلمة تحدث فيها عن أهمية تكريم تضحيات الشهداء وشدد على رمزية اليوم الوطني للشهيد.

وفي كلمته، أكد السفير بلباقي أن ثورة الشرفاء والمقاومين تظل مصدر إلهام للأجيال الحالية، مشيرًا إلى استمرار مسيرة التحرر في وجه الاعتداءات على الشعب الجزائري وشعوب أخرى.

وأكد ان ” ما يجري اليوم في غزة هو استكمال لمسيرة التحرر العربي والتحرر في وجه كل الاعتداءات وان الشعب الفلسطيني يقدم المئات من ابنائه شهداء لنيل الحرية واقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”

وركز على أهمية الاحتفال باليوم الوطني للشهيد كمناسبة لتجديد الوفاء لرسالة الشهداء والاستلهام من قيم الشموخ والتضحية.

من جهة أخرى، ألقى رئيس رابطة خريجي الجامعات والمعاهد الجزائرية، الدكتور أيسر حجازي، كلمة شدد فيها على أهمية اليوم الوطني للشهيد كرمز لنضال الشعب الجزائري وقدرته على التحدي والمقاومة.

وأشاد بتضحيات الشهداء ورموز الشرف، مؤكدًا على استمرار الدعم الجزائري للقضايا العادلة، خاصة في مواجهة التحديات التي يواجهها لبنان.

تجسد هذه الاحتفالات رغبة الجالية الجزائرية ورابطة الخريجين في لبنان في الاستمرار في متابعة المناسبات الجزائرية وتعزيز الروابط بين الأجيال المتعاقبة، مع التأكيد على قيم الحرية والاستقلال التي جسدها تاريخ الثورة الجزائرية الكبيرة.

تغطية الاعلامي رامي ضاهر