وفاة صحافية عن عمر 36 عاما بعد صراع مع المرض..فمن هي!!

توفيت الصحافية ميلاني هوي، 36 عاماً، مراسلة “ليبراسيون” السابقة في بيروت، متأثرة بمرض مزمن يوم الجمعة 9 شباط في أحد مستشفيات باريس.

وكانت هوي قد استقرت في بيروت من عام 2013 إلى عام 2019، حيث عملت في كل من الصحافة المكتوبة ووسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وتمكنت من العثور على مكان لها بين وسائل الإعلام الناطقة بالفرنسية. بالإضافة إلى Libération، تعاونت بشكل خاص مع Libre Belgique، وأيضًا مع RTL وMédi1 وBFM TV وFrance 24 وTV5 Monde.

وبعد حصولها على درجة الماجستير في تاريخ البناء الأوروبي في Paris-IV، تابعت ميلاني تدريبًا صحفيًا في ESJ ليل ومونبلييه. قبل الانطلاقة دوليًا، بدأت حياتها المهنية في الصحافة المحلية، كصحفية ويب لموقع Yvelines Première الإلكتروني. وأثناء زيارتها لصديقة لها في لبنان عام 2013، وقعت في حب هذا البلد وقررت الاستقرار فيه كمراسلة، وغطت الأزمات المختلفة التي مرت بها البلاد، مع الاهتمام بالقضايا الاجتماعية والبيئية، التي كانت حساسة لها بشكل خاص.

بحثاً عن تجربة صحفية مختلفة غادرت ميلاني هوي لبنان إلى قطر عام 2019 للعمل في موقع ناطق بالفرنسية أطلقته مجموعة الجزيرة. وبقيت هناك لمدة عامين قبل أن تنتقل إلى مدريد للانضمام إلى شريكها، حتى عام 2023 واكتشاف المرض.