بالصور: قارب من الجليد.. ومجهز للإبحار!

نشر النحات البيلاروسي إيفان كاربيتسكي، من مينسك، صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لقارب منحوت بالكامل من الجليد يتسع لشخصين، ومجهز للإبحار.

وعُرف كاربيتسكي بشغفه بالنحت على الجليد والثلج، وتصدر اسمه لأول مرة عناوين الصحف الرئيسية البيلاروسية عام 2020، عندما نشر صورا لآلة كمان من الجليد، على وسائل التواصل الاجتماعي، ومنذ ذلك الحين ظل يبتكر مشاريع أكثر إثارة للإعجاب كل شتاء، لكنه تفوق هذه المرة على نفسه بصناعة هذه التحفة الفنية المثيرة للدهشة.

وتم بناء القارب في مكان ما على طول ضفاف خزان تسنيانسكو، وفقاً لبيانات تحديد الموقع الجغرافي، وهي بحيرة شمال مينسك، بالقرب من قرية تسنا يودكوفو السابقة، لكن لا تتوافر معلومات عن قارب إيفان، باستثناء المعلومات المرئية في الصور والمقاطع المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويذكر أن  كاربيتسكي استخدم مجموعة متنوعة من الأدوات الكهربائية لإنشاء ألواح جليدية دقيقة تنزلق بعناية عبر كتل الجليد، إضافة إلى دفة جليدية قابلة للدوران لا تتحكم فعلياً في توجيه القارب، وعجلتي تجديف قابلتين للفصل، يمكن تثبيتهما في الجزء الخلفي من القارب، وتوصيلهما بمصدر طاقة على الشاطئ، ولكن من المحتمل أن يؤدي تثبيت مولد على متن القارب إلى جعله غير آمن للركاب.