كأس أمم آسيا لكرة القدم: علامة كاملة للعراق واليابان وصيفاً له

حقق المنتخب العراقي فوزاً قاتلاً على نظيره الفيتنامي بنتيجة (3-2)، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا المقامة حالياً في قطر.

تمكن بوي هوانغ من وضع المنتخب الفيتنامي بالمقدمة، بإحرازه الهدف الأول في الدقيقة 42، ونجح المدافع ريبين سولاقا في معادلة الكفة للعراق في الدقيقة 47.

واستطاع أيمن حسين إضافة الهدف الثاني للعراق في الدقيقة 73، واقتنص البديل هاي هدف التعادل الثاني لفيتنام في الدقيقة 90+1.

وخطف أيمن حسين هدف الانتصار الثالث للعراق من ركلة جزاء في الدقيقة 90+12، علماً أنه أضاع ركلة جزاء في وقت سابق من عمر اللقاء.

وبلغ منتخب اليابان ثمن نهائي كأس آسيا بفوزه على إندونيسيا (3-1)، في المجموعة نفسها.
تقدم أياسي أويدا بهدف لليابان من ضربة جزاء في الدقيقة السادسة، ثم أضاف الهدف الثاني له ولبلاده في الدقيقة 52، وجاء الهدف الثالث بنيران صديقة، حيث سجله جوستين هوبنر بالخطأ في مرماه في الدقيقة 88، قبل أن يحرز ساندي والش الهدف الوحيد لإندونيسيا في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء.

وتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة، مقابل 6 نقاط لليابان في المركز الثاني، و3 لإندونيسيا في المركز الثالث، في حين بقي رصيد فيتنام خاليًا من النقاط.

وحصل منتخب العراق واليابان على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة، في حين ينتظر المنتخب الإندونيسي تحديد أفضل أربع منتخبات حاصلة على المركز الثالث.