جعجع: “ما حدا خرب لبنان قد النظام السوري”

رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن “حزب الله أصبح أكثر تشدداً بموضوع الانتخابات الرئاسية بسبب ما يحصل في المنطقة اليوم، حيث لا يزال متمسكاً بمرشحه سليمان فرنجية، والجولات التي تحصل اليوم هي لمحاولة إقناع الحزب للذهاب إلى مرشح ثالث”.

وأضاف جعجع: “رئاسة الجمهورية ليست تسوية أو شيخ صلح، مرشحنا اليوم جهاد أزعور، ونحن نعرف كيف نمنع وصول مرشح حزب الله لرئاسة الجمهورية”.

وتابع: “تعلمنا من تجربتنا السابقة مع ميشال عون عندما وصل إلى رئاسة الجمهورية، لدينا مقاربة مختلفة تماماً عن السابق، نريد رئيساً للجمهورية يملك الحد الأدنى من المواصفات التي وضعناها، ويجب أن نستفيد من الانتخابات الرئاسية لنتقدم خطوة إلى الأمام”.

وأشار جعجع إلى أنهم وضعوا “جهداً كبيراً للتمديد لجوزاف عون على رأس قيادة الجيش، أما للرئاسة فلكل حادث حديث”.

وقال: “إذا وصل سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية فالكلمة الكبيرة ستكون للثنائي الشيعي، وبالتالي سنبقى في مكاننا”.

وأضاف جعجع: “الحوار الفعلي شيء والتظاهر بالحوار شيء آخر، نحن نرفض أن نضيّع وقت الناس بحوار غير جدّي، صرنا عاملين 10 ألف حوار بلبنان وجميعها لم يُثمر”.

وأردف جعجع “سليمان فرنجية يعتقد أن لبنان لن يقوم إلا بالتنسيق مع النظام السوري، لكن أنا متأكد أنه ما حدا خرب لبنان قد النظام السوري”.

ولفت جعجع الى أن “نظام الفدرالية تغيير جذري ولا يمكن طرحه من دون التنسيق مع الأفرقاء الأخرين في البلد”، قائلاً: “نحن نرفض التقسيم ونؤمن بلبنان بحدوده الحالية”.