“المقاومة الإسلامية في العراق”: هاجمنا ميناء أسدود بالطيران المسيّر

أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” فجر اليوم الثلاثاء، استهداف ميناء أسدود بالطيران المسيّر.

وصدر عن “المقاومة الإسلامية في العراق” بيان جاء فيه: “استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهلنا في غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم  الثلاثاء، ميناء أسدود في الأراضي المحتلة، بالطيران المسيّر”.

وأضاف البيان: “وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل الأعداء”.

وأعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” ليل الاثنين الثلاثاء، أنه “للمرة الثالثة يوم الاثنين”، هاجم مقاتلوها بالصواريخ، قاعدة “كونيكو” الأمريكية في سوريا.

وفي وقت سابق، أكدت “المقاومة الإسلامية في العراق”  أنها هاجمت “هدفا عسكريا في الجولان المحتل بالطيران المسيّر”.

كما أشارت “المقاومة الإسلامية في العراق” في شهر نوفمبر إلى أنها استهدفت مدينة إيلات الإسرائيلية.

وكانت فصائل المقاومة في العراق قد حذرت الولايات المتحدة من أنها ستزيد عدد العمليات المسلحة في سوريا والعراق، ردا على “مواصلة واشنطن تقديم المساعدة العسكرية للجيش الإسرائيلي الذي يقتل المدنيين في قطاع غزة وجنوب لبنان”.

وتستهدف “المقاومة الإسلامية في العراق” مواقع وقواعد عسكرية أمريكية في سوريا والعراق، وذلك على خلفية الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة والدعم الأمريكي الذي تتلقاه إسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر أن عدد الهجمات التي تعرضت لها القواعد العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا بلغ 130 هجوما منذ 17 أكتوبر 2023، مبينا أن القواعد العسكرية الأمريكية في العراق تعرضت لـ53 هجوما، بينما تعرضت القواعد في سوريا لـ77 هجوما.

المصدر: RT