“أنصار الله”: استهدفنا سفينة تجارية وقصفنا أهداف في “أم الرشراش”

أعلنت القوات المسلحة اليمنية(أنصار الله) أنه “انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ حتى هذه اللحظةِ للقتلِ والتدميرِ والحصارِ والتجويعِ، نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ تجاريةٍ ” إم إس سي يونايتد MSC UNITED ” وذلك بصواريخَ بحريةٍ مناسبة”.

وقالت في بيان: جاءتْ عمليةُ استهدافِ السفينةِ، بعدَ رفضِ طاقمِها وللمرةِ الثالثةِ نداءاتِ القواتِ البحريةِ، وكذلك الرسائلَ التحذيريةَ الناريةَ المتكررة”.

وتابعت: “كما نفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرِ بالقواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ، على أهدافٍ عسكريةٍ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ ومناطقَ أخرى في فلسطينَ المحتلة”.

وأكدت أن ” القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ  ستستمر في دعم وإسنادِ الشعبِ الفلسطينيِّ، ضمنَ واجبِها الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنساني”.

وشددت على “استمرارَ  عملياتِها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ، حتى إدخالِ ما يحتاجُه قطاعُ غزةَ منْ غذاءٍ ودواء”.

وأعادت التذكير “بمنعِ مرورِ كافةِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ، مع حرصِها الكاملِ على استمرارِ حركةِ المِلاحةِ البحريةِ إلى كلِّ الوجهاتِ باستثناءِ الكيانِ الإسرائيلي”.