تسجيل صوتي ـ أهالي الأسرى يهاجمون نتنياهو: يا للعار

وثق تسجيل صوتي جديد اجتماعًا بين الأسرى المفرج عنهم وعائلاتهم برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث أعربوا عن إحباطهم من الحكومة، لعدم بذلها الجهد لتحرير بقية الأسرى.

واتهم الأسرى السابقون وعائلاتهم نتنياهو بممارسة السياسة وإعطاء الأولوية للسياسة على حساب تحرير الأسرى الموجودين في غزة.

كما قالوا إن أجهزة الاستخبارات في كيان الاحتلال الإسرائيلي لم تكن على دراية جيدة بمكان احتجاز الأسرى، وإن الحملة العسكرية الإسرائيلية عرضت بعض الأسرى للخطر وعرضتهم للإصابة أيضًا.

وفي المقطع المسرب، يمكن سماع إحدى النساء في هذا الاجتماع، وكانت هي نفسها أسيرة مع أطفالها و تم إطلاق سراحهم لكن زوجها لا يزال في الداخل، وهي تقول إنه لم يكن أحد يفعل أي شيء من أجلهم.

كما قالت لنتنياهو: “سوف تقوم بإعادتهم جميعًا، ولن ينتظروا 50 يومًا. لن ينتظروا سنة أخرى لأنك تدعي أنهم (الأسرى) أقوياء بما فيه الكفاية. ليس لديك أي معلومات. ليس لديك أي معلومات. حقيقة أننا تعرضنا للقصف، وحقيقة أن أحدًا لا يعرف أي شيء عن مكان وجودنا”.

وفي مرحلة ما ووفقًا للتسجيل، بدأ الناس بالصراخ “يا للعار” على نتنياهو.

من جانبه، دافع نتنياهو عن العمل العسكري قائلاً إن العمليات العسكرية والضغط العسكري في الواقع هو ما أدى إلى إطلاق سراح الأسرى الأولي.

ثم استمر بالقول إن المزيد من الضغط العسكري سيساعد في الواقع على إخراج بقية الأسرى.

ومع وجود 138 أسيراً في قطاع غزة، هناك الكثير من الغضب الموجه إلى حكومة نتنياهو، حيث يعتقد البعض أن حكومته لا تفعل ما يكفي لإعادة الأسرى إلى منازلهم.