“الوطني الحر”: للتحرك والتلاقي من أجل إنتخاب رئيس

أبدت الهيئة السياسية في “التيار الوطني الحر” ، “ارتياحها “لحصول الهدنة في غزة وانسحابها على جنوب لبنان”، آملة أن “تؤدي الإتصالات والضغوط الدولية الى تحويلها لوقف دائم لإطلاق النار تمهيدا لإنطلاق العملية السياسية على أساس القرارات الدولية، وإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس والتي من دونها لا سلام دائم ولا استقرار في الشرق”.

وجددت في بيان بعد إجتماعها برئاسة النائب جبران باسيل”دعوة الكتل النيابية الى تحرك وتلاق حقيقي يفضي الى انتخاب رئيس للجمهورية، يتناسب مع الحاجات الوطنية والوضع الإقليمي والداخلي الذي يتطلب وجود رئيس جمهورية على اي طاولة مفاوضات اضافة الى وجود حكومة فاعلة”.

واعتبرت أن “الحرب القائمة لا يجوز إطلاقا أن تكون سببا في إهمال الإستحقاقات الحيوية، ووضع خطة إنقاذ مالية وإقتصادية والقيام بالاصلاحات اللازمة والمطلوبة للنهوض المالي والاقتصادي”.

وحذرت الهيئة السياسية من “استمرار إقفال الدوائر العقارية في محافظة جبل لبنان نظرا لضررها على الخزينة وعلى المواطن”، داعية الى “إيجاد حل يعيد العمل الى الدوائر من دون أن يؤثر ذلك في مسار التحقيق القضائي الجاري مع عدد من الموظفين”، لافتة الى أن “الحلول متوفرة وأصحاب الشأن يعرفوها”.