مذكرة بحث وتحرّ بحق الإعلامية ليال الاختيار

أعلنت الاعلامية اللبنانية ليال الاختيار، أنها تبلغت بصدور مذكرة بحث وتحرٍ بحقها من قبل النيابة العامة العسكرية في لبنان، إثر إخبار تقدم به عدد من الناشطين.

وقالت الاختيار على منصة “X”: “تبلغت للتو أن مذكرة بحث وتحرٍ صدرت بحقي من قبل النيابة العامة العسكرية في لبنان. بعد ما يسمى الإخبار الذي تقدم به ضدي محسوبون على حزب الله، تحت مسميات مقنّعة….

وأضافت الاختيار في تغريدة لها على “اكس” (تويتر سابقاً) إن “هذه الخطوة هي اضطهاد سياسي سافر، بأسلوب القمع القضائي”، مضيفة انها “لا تمت الى الحق والحقيقة والعدالة بصلة”.

ورأت أن من يقف وراء المذكرة “يلحقون بأنفسهم العار الأخلاقي والوطني والانساني”، قائلة إنهم “من نهب الدولة وأفلس الشعب وتنازل عن سيادة الوطن وثرواته، وها هم يغطون ارتكاباتهم بفبركات لقمع الحريات”.

وقالت الاختيار: “لستُ خائفة لأني لبنانية من الآن وحتى يوم القيامة، وعربية من الآن وحتى اخر نفس. ولن تمسوا حريتي ولا كرامتي ولا قناعاتي مهما فعلتم”.

وكانت الاختيار مثار جدل في الاسابيع الماضية على خلفية استضافة الناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي، افيخاي أدرعي، على قناة “العربية”، حيث وصفته بـ”الاستاذ” في مستهل المقابلة، كما شكرته بصفة “المتحدث باسم جيش الدفاع الاسرائيلي”.