“الصحة” في غزة: 11078 شهيداً بالعدوان المستمر على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع عدد ضحايا القصف “الإسرائيلي” المستمر منذ 7 تشرين الاول الماضي، إلى 11078 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال.

وقالت الوزارة في بيان: “ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 11025 شهيدا، بينهم 4506 أطفال و3027 امرأة و668 مسنا وأكثر من 27 ألف مصاب”.

بدوره، أكد المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة، أن جميع المستشفيات تواجه قصفا إسرائيليا مستمرا، وإن الكوادر الطبية تعاني مصاعب كبيرة في تقديم الرعاية الطبية للجرحى جراء القصف.

إلى جانب ذلك، أشار مدير مستشفى عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر المستشفى منذ صباح اليوم بالدبابات والآليات، وتمنع دخول أو خروج أي شخص، وأكد مدير المستشفى وجود عدد من الإصابات والمرضى الذين يجب إجلاؤهم، ولكن القوات تمنع ذلك.

وتقوم قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم الجمعة، بفرص حصار على ثلاثة مستشفيات تخصصية في منطقة النصر غرب غزة، وتمنع دخول أو خروج أي شخص منها، كما قامت بإطلاق النار على عدد من المواطنين الذين حاولوا الخروج من مستشفى النصر للأطفال رافعين الرايات البيضاء، ما أسفر عن إصابة عدد منهم.