باسيل: لتحييد لبنان عن مشاكل المنطقة.. والحزب لا يريد الحرب

أشار رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، إلى أن هناك توقيت لغاز لبنان وهم يقومون بتأخيره، وأدعو أنه عندما تنتهي هذه الحرب أن يتغيّر موقع لبنان في موضوع التفاوض على الغاز.

ولفت باسيل في تصريح تلفزيوني، إلى أنه “مع تحييد لبنان عن مشاكل المنطقة، ولكن بالأمر الواقع نحن منخرطون بسبب موقعنا، وأميركا لا تريد توسيع الحرب وحزب الله وايران لا يُريدون توسيع الحرب وحتى اليوم العملية مضبوطة وضمن قواعد الاشتباك”.

وشدد باسيل على أن “إسرائيل” لم تكن يوما بحاجة إلى عذر لتعتدي علينا، و7 تشرين الأول سيفرض معادلة جديدة والخسارة سجلت على “إسرائيل”.

أشار إلى أن “لا يمكن إلّا ان نحترم الشهادة وشهداء حزب الله لبنانيون، وعندما يدعو أحدهم الجيش كي يسحب ما يسميه المسلحين في هذه المرحلة فكأنه يدعو اسرائيل لتجتاح لبنان”.

ولفت باسيل إلى أن “مزارع شبعا أرض لبنانية محتلة أكد حزب الله بعملياته فيها حق لبنان باسترجاع ارضه وسقط له شهداء”

وقال: “لا نريد جر لبنان للحرب ولكن نرفض جره إلى هزيمة لأن الهزيمة أمام اسرائيل هي استعباد”.

وأضاف باسيل: “حزب الله يمكن ان يخطئ بالسياسة الداخلية وانتقدناهم كثيراً لكن لا يخطئ بالاستراتيجية ولا نستطيع الا نرى أن هناك لبنانيين يعيشون حياتهم بشكل طبيعي بينما هناك شهداء يسقطون في الجنوب”.

وتابع: “حماس لديها بنيتُها داخل فلسطين فلتستخدمها داخل فلسطين هي او غيرها وتجربة فتح لاند لا نريد تكرارها”.

وأكّد باسيل أن “ما يجري لا يزال تحت السقف وحزب الله يضبط الأمر لكن مهما كان صغيرا لا نقبل به”.

وقال على رغم صعوبة الأمر بظل سقوط شهداء، ابلغت السيد نصرالله خلال الاتصال به بموقفي ومخاوفي بوضوح… والحزب حريص على مصلحة لبنان.