اعتصام امام حديقة فلسطين في بلدة سعدنايل بدعوة من البلدية والمركز الثقافي الفلسطيني

بدعوة من بلدية سعدنايل والمركز الثقافي الفلسطيني أقيم اعتصاماً جماهرياً امام حديقة فلسطين في بلدة سعدنايل حضر الإعتصام عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الرفيق عبدالله كامل ورئيس بلدية سعدنايل مروان طرابلسي ورئيس المجلس الثقافي الإنمائي لمدينة بيروت الإعلامي محمد العاصي وممثلين عن الفصائل والاحزاب الوطنية الفلسطينية واللبنانية وحشد من أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني .

قدمت عريفة الحفل مسؤولة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) في سعدنايل دنانير عليان توجهت بالتحية الى نضالات شعبنا الفلسطيني وأشارت الى المجازر البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق شعبنا .

ألقى كلمة الفصائل الفلسطينية عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الذي وجه التحية للمقاومين في غزة وللشهداء الذين ارتقوا في مجازر الإحتلال التي ارتكبتها بحق المدنيين العزل في حرب الإبادة الجماعية وتحت إشراف وإسناد ألإدارة الامريكية التي تدعم الاحتلال بإعتبارها شريكة حقيقية بدم أبناء شعبنا الفلسطيني .

وأكد كامل ان الادارة المريكية بتغطيتها على هذه المجازر هي التي شجعت وأمنت الغطاء السياسي لهذا الاحتلال في عملية الإبداة الجماعية بحق ابناء شعبنا .

كما أكد كامل ان شعبنا الفلسطيني ملتف حول خيار المقاومة وان لا خيار أمام شعبنا سوى المقاومة والصمود لإفشال أهداف العدو في عمليات التهجير والترحيل .

دعا كامل الى نقل الوحدة وحدة الميدان الى وحدة السياسة عبر الشروع الفوري في حوار وطني وتشكيل قيادة موحدة للمقاومة .

وأكد كامل على ضرورة فتح المعابر الأنسانية ووقف الإنتهاكات التي يرتكبها الكيان الصهيوني ، ورفع الحصار الفوري عن قطاع غزة .

وحيى كامل الشعوب العربية التي ما زالت تسري في عروقها في المدافعة عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة ودعاهم الى مزيد من المساندة والضغط على حكوماتهم لقطع العلاقات مع الإحتلال ووقف مسلسل التطبيعات .

وألقى رئيس بلدية سعدنايل مروان طرابلسي كلمة توجه فيها بالتحيةموجهة من لبنان و بقاع العروبة الذي ما زال يعاني من اجرام هذا الاحتلال .

وأكد طرابلسي ان لبنان وشعبه جزء من هذه المعركة التي يخوضها الشعب الفلسطيني ومقاومته ، حتى نيل كافة حقوقه .

العاصي

والقى بالمناسبة رئيس المجلس الثقافي الإنمائي لمدينة بيروت الإعلامي محمد العاصي باسم اللقاء التضامني البيروتي ورابطة أبناء بيروت* كلمة وجه فيها “تحية النضال الى أبناء الشعب الفلسطيني واكد أن غضب الشعوب العربية سوف يجبر حكوماتهم على قطع العلاقات مع الإحتلال الصهيوني” .

واكد العاصي ان “مشهد وحدة الشعب الفلسطيني والعربي رغم المجازر وشلالات الدماء وانحياز الإدارة الامريكية والغرب واستقدام كل الأساطيل الحربية من مختلف الدول لن تثنيهم الا اصراراً على مواجهة هذا الاحتلال وهزيمته.”