بالفيديو.. مظاهرات حاشدة دعماً لفلسطين في العالم

بعد أسبوع تقريباً على طوفان المقاومة الفلسطينية العظيم الذي أغرق الكيان الإسرائيلي بتداعياته الكبيرة والغير مسبوقة، مقابل شنّ الأخير عدواناً همجياً على قطاع غزة، إلى جانب فرض حصار وحشي ادّى إلى ابقاء أكثر من مليوني فلسطيني دون ماء أو كهرباء أو وقود ودون السماح بدخول أي مساعدات من أي نوع، فقد هبّ أحرار العالم من ايران إلى اليمن فلبنان والعراق وغيرها من دول العالم لنصرة أهل غزة أمام هول هذا الظلم.

ولبّت محافظة “صعدة” في اليمن، صباح اليوم الجمعة، دعوة حركة “حماس” للخروج في مسيرات مليونية دعمًا وتأييدًا للمقاومة الفلسطينية في غزة، وقد خرج آلاف اليمنيون في مظاهرات بمدينة صعدة، للتأكيد على دعم المقاومة في معركة طوفان الأقصى، حيث رفعوا العلم الفلسطيني واللافتات الداعمة لهذه القضية.

هذا وانطلقت مسيرات حاشدة، صباح اليوم الجمعة، نحو أماكن إقامة صلاة الجمعة في كافة أنحاء إيران، تنديدًا بجرائم الكيان الصهيوني وتأكيدًا على دعم فلسطين والمقاومة في غزة، بالتزامن مع مسيرات مماثلة ستجوب مختلف بلدان العالم ضمن فعاليات “جمعة طوفان الأقصى”.

وفي السياق نفسه، توافد الآلاف من العراقيين إلى ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد، للمشاركة في المظاهرة المليونية التي دعا إليها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، نصرةً لفلسطين ودعماً للمقاومة في غزة.

وفي الأردن، توجهت حشود جماهيرية، صباح الجمعة، نحو الحدود مع فلسطين المحتلة، تضامنًا مع المقاومة بغزة ورفضًا لعدوان الاحتلال المستمر على المدنيين هناك.

أما في العاصمة القطرية الدوحة، فقد تجمع المئات بعد صلاة الجمعة تضامناً مع فلسطين وأهل غزة.

وفي مدينة الاسكندرية المصرية نظمت وقفة غاضبة رفضاً للعدوان على غزة..

وفي العاصمة التونسية تونس سارت تظاهرة حاشدة باتجاه شارع الحبيب بورقيبه تضامنا مع فلسطين.

إلى ذلك، تجمع أكثر من 800 شخص من المتظاهرين، بحسب الشرطة السويسرية، أمام مقر الأمم المتحدة في جنيف لدعم الشعب الفلسطيني والمطالبة بتطبيق القرارات والمواثيق  الدولية.

وعلى الرغم من الحظر الذي فرضته السلطات الفرنسية على التظاهرات التضامنية مع فلسطين، شهدت “ساحة الجمهورية” في العاصمة باريس، تجمعًا واسعًا للمناصرين للقضية الفلسطينية، حيث احتشدوا تأكيدًا على مساندتهم لفلسطين ورفضهم للإحتلال الإسرائيلي.

وشهدت العاصمة اليونانية أثينا، تظاهرة تضامنية مع القضية الفلسطينية، أكّد خلالها المشاركون دعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني باستعادة أرضه وممارسة حقوقه.

تظاهر نحو 200 شخص يوم أمس الخميس، في كراكاس في فنزويلا، تأييدا للمقاومة الفلسطينية” وضد العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي وصفه الرئيس نيكولاس مادورو هذا الأسبوع بـ “الإبادة الجماعية”.

وفي تركيا نظمت مسيرة حاشدة في مدينة قونيا التركية نصرة لفلسطين وتنديدا بجرائم الاحتلال في قطاع غزة.

وفي افغانستان نظمت وقفة حاشدة في العاصمة الأفغانية كابول تأييداً للمقاومة في غزة ودعماً للشعب الفلسطيني.

وفي جنوب افريقيا نظمت مسيرة حاشدة في مدينة كيب تاون في جنوب افريقيا تضامنا مع فلسطين وقطاع غزة.