ترشيح ميسي لجائزة أفضل لاعب في الدوري الاميركي يثير الجدل

تعرض النجم الارجنيتيني ​ليونيل ميسي​ لاعب ​انتر ميامي​ لموقف محرج، بعد ترشيحه لجائزة أفضل لاعب في الدوري الأميركي لكرة القدم لعام 2023.

وخلق إدراج ميسي، ضمن ضمن القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعبًا لجائزة أفضل لاعب في الدوري الأميركي حالة من الجدل والسخرية.

وعلق أحد المشجعين: “يا لها من نكتة”، مع وضع رمز تعبيري لمهرج بينما أضاف آخر: “من المثير للسخرية وضع اسمه (ميسي) في تلك القائمة”. وقال ثالث ممازحاً: “من الأفضل أن نرشحه لجوائز إيمي وغولدن غلوب وأوسكار وغرامي”.

على الرغم من مشاركة لاعبين آخرين في 32 مباراة، فقد تم ترشيح ميسي لجائزة أفضل لاعب بعدما شارك أساسيًا في 3 مباريات فقط بالدوري مع انتر ميامي ، وخاض أخرى كبديل، فيما غاب عن المباريات الأربع الأخيرة بسبب الإصابة.

من ناحيتها اشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية الى ان التأثير التجاري الذي أحدثه الفائز بكأس العالم على الدوري الأميركي، لعب دورا في ترشيحه لجائزة لاعب الموسم.

ومن بين الأسماء الكبرى الأخرى المرشحة لجائزة أفضل لاعب في الدوري الأميركي ، زميل ميسي في فريق إنتر ميامي ​سيرجيو بوسكيتس​ وزميله في المنتخب الأرجنتيني ​تياغو ألمادا​ صانع ألعاب أتلانتا يونايتد، وزميله السابق في برشلونة ريكي بويغ لاعب لوس أنجلوس غالاكسي، والهداف الحالي دينيس بوانغا مهاجم لوس أنجلوس إف سي.

والى جانب جائزة لاعب الموسم، تم ترشيح ميسي أيضا لحصد جائزة أفضل صفقة في الموسم بالدوري الأميركي بين 27 لاعبا، وذلك بعد انتقاله لإنتر ميامي الصيف الماضي بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.