مفاوضات بين “الانتقالي الجنوبي” في اليمن.. و”حزب الله”؟

ذكرت وسائل إعلام يمنية أن مغردين محسوبين على السعودية، كشفوا عن عقد رئيس “المجلس الانتقالي الجنوبي” الموالي لدولة الإمارات عيدروس الزبيدي، لقاءات بشخصيات يمنية مقربة من “حزب الله” في الولايات المتحدة.

وقال موقع “الجديد برس” اليمني، أن صفحات مغردين سعوديين، أفادت أن عيدروس الزبيدي التقى بعدد من الشخصيات اليمنية المقربة من “حزب الله” في نيويورك، بينهم امرأتان، مشيرةً إلى أن اللقاء عقد على هامش فعالية أقامها مكتب الانتقالي بنيويورك لأبناء الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة.

وكان الزبيدي قد كشف في تصريح صحفي خلال وجوده في نيويورك، عن مفاوضات مع جماعة “الحوثيين” الذين تربطهم علاقة وثيقة بـ”حزب الله” تهدف لإيجاد حل للقضية الجنوبية.

وأشار الزبيدي إلى أن قراره فتح قناة اتصال مع صنعاء جاء على خلفية تهميشهم من قبل السعودية، من المفاوضات التي تقودها سلطنة عُمان مع صنعاء.

يذكر أن مساعد رئيس تحرير صحيفة “عكاظ” السعودية عبد الله آل هتيلة كان أشار في تغريدة سابقة إلى وقوف بلاده وراء ترحيل الزبيدي من الولايات المتحدة دون أن يكشف الأسباب.

ويعد الزبيدي بنظر السعودية من أبرز “خريجي الضاحية الجنوبية”، وفق توصيف سعودي، في إشارة إلى علاقته السابقة مع “حزب الله”.