ارتفاع عدد القتلى بإعصار “دوكسوري” في الصين

أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت، عن تسجيل مزيد من القتلى والمفقودين شمال شرق الصين، جراء الفيضانات التي خلفها إعصار دوكسوري.

وأشارت السلطات الصينية إلى أن استمرار هطول الأمطار اليوم السبت في أرجاء متفرقة من البلاد، في أعقاب إعصار دوكسوري، أسفر عن المزيد من القتلى والمفقودين إلى جانب إجلاء آلاف المواطنين من منازلهم.

وقد توفي شخص واحد وفقد خمسة آخرون في مدينة شولان بمقاطعة جيلين، التي شهدت خمسة أيام متتالية من الأمطار، وفقا لوسائل إعلام حكومية.

وأوضحت وكالة الإغاثة المحلية، أنه تم إجلاء أكثر من 14300 شخص من المدينة التي يزيد عدد سكانها عن 700 ألف، كما نشرت وكالة أنباء الصين الرسمية صورا تظهر شوارع المدينة المليئة بالمياه، حيث بلغ متوسط هطول الأمطار في المدينة 111.7 ملم (4.4 بوصة) بعد ظهر الجمعة.

وتكافح الصين مع هطول أمطار قياسية في بعض المناطق، بينما تعاني مناطق أخرى من حرارة الصيف الحارقة والجفاف الذي يهدد المحاصيل، حيث ضربت الأمطار الغزيرة شمالي الصين منذ أواخر تموز الماضي.

وأسفرت الفيضانات بالقرب من بكين ومقاطعة خبي المجاورة هذا الأسبوع، عن مقتل ما لا يقل عن 22 شخصا.

ويضرب الإعصار دوكسوري الصين منذ يوم الجمعة الماضي، متنقلا من جنوب شرق البلاد صوب الشمال، حيث بدأت تتساقط أمطار غزيرة، بحسب أجهزة الأرصاد الجوية.