بالفيديو والصور.. هذه تفاصيل حادثة إطلاق النار في بر الياس

إعتقلت مخابرات الجيش مُطلق النار على المصلين أثناء خروجهم من المسجد في بر الياس، بعدما تفاوضت معه شعبة المعلومات، وتم وضعه في المستشفى نتيجة اصابة تلقاها خلال عملية توقيفه.

وكان عدد من المصلّين تعرّضوا لإطلاق نار من رشّاش حربيّ، لحظة خروجهم من مسجد “عكاشة”  في برّ الياس، ما أسفر عن سقوط قتيل يُدعى علي شبلي وعدد من الجرحى.

وأشارت المعلومات إلى أنّ مطلق النار إبراهيم أمين عيتاني من مواليد 1961 من بيروت مقيم في غرفة container مقابلة للمسجد منذ 4 سنوات، ويملك ماكينة لبيع القهوة ويعاني من إضطرابات نفسية.

كما افادت المعلومات ان عيتاني أًصيب بنيران مخابرات الجيش بكتفه واستقرّت رصاصة في كبده، كما أصيب في رجليه ما أدّى إلى تكسّر عظامه وتقطيع أوردته، بعد إطلاقه النار على القوى الأمنية التي حضرت إلى المكان.

أمّا الضحية علي شبلي، الذي كشف عليه الطبيب الشرعيّ علي سلمان في مستشفى “الناصرة” التابعة للهلال الأحمر الفلسطينيّ، فقد أصيب إصابة قاتلة في وجهه.

ونعت أسرة ثانويّة “حوش الحريمة” أستاذ مادّة الاقتصاد علي شبلي عبر صفحتها في “فايسبوك”.

وتابع محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده مع الأجهزة الأمنيّة كافة “مجريات الحادثة الأليمة التي حصلت في بلدة برّ الياس.

واستنفر المحافظ أبو جوده جميع عناصر الشرطة البلديّة، وموظّفي البلديّة للحفاظ على النظام العام والأمن العامّ في البلدة، وتقديم المساعدة المطلوبة لمؤازرة القوى الأمنيّة عند الاقتضاء، داعياً أهالي بلدة برّ الياس “إلى التحلّي بأعلى درجات الوعي والمسؤولية”.