نشر أول صورة للطبيبة المقتولة على يد ضابط بالجيش المصري

نشرت وسائل الإعلام المصرية صورة للدكتورة بسمة علي حسين، الصيدلانية التي راحت ضحية عملية الدهس في حادث مدينتي، فيما أصيب زوجها وأطفالها الثلاثة بإصابات متنوعة بين الجروح والكسور.

وخيمت حالة من الحزن الشديد على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إثر تداول صورة ضحية حادث مدينتي، الصيدلانية بسمة علي حسين، واكتست الصفحات بالسواد، وعبر النشطاء عن إحساس الألم الذي شعروا به نتيجة وقوع حادث مدينتي.

وكانت القوات المسلحة المصرية قد أصدرت بيانا، الثلاثاء، بشأن عملية الدهس المروعة التي وقعت في كومبوند مدينتي والتي أسفرت عن مقتل طبيبة وإصابة زوجها وأطفالها بإصابات خطيرة.

وقال بيان الجيش المصري: “في إطار حرص القوات المسلحة على توضيح الحقائق للرأي العام بشأن واقعة إحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة دون الإخلال بسير التحقيقات الجارية بواسطة الجهات القضائية المختصة، تم تحرير المحضر رقم ( 22 / 23 ) بتاريخ 1 / 7 / 2023 جنح عسكرية قسم شرطة التجمع الأول عن الواقعة”.

وتابع البيان: “تباشر النيابة العسكرية التحقيقات ، وقُيدت بالقضية رقم ( 170 / 2023 ) ” جنايات عسكرية ” شرق القاهرة ، وأسندت للمتهم جرائم ” القتل العمد والشروع فيه ” وتقرر حبسه احتياطياً على ذمة القضية وجار إحالته إلى المحكمة العسكرية للجنايات .وتؤكد القوات المسلحة على كامل احترامها لمبدأ سيادة القانون .كما تتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيدة، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين”.

وقتلت سيدة مصرية تعمل صيدلانية بعدما دهست تحت عجلات سيارة ضابط جيش بعدما خدش ابنها سيارته أثناء اللعب.

وكانت الأسرة في إجازة بمصر، الزوج حمدان زكي طبيب بيطري يعمل في إحدى شركات الأدوية بالكويت، ولديهما 3 أطفال ياسين 11 عاما، ونور 9 أعوام، والأصغر أحمد 7 أعوام.

ووفق وسائل إعلام محلية مصرية، صدم ابنه الأكبر إحدى السيارات بـ”سكوتر” أمام الفيلا المجاورة لمنزله، وتسبب في خدشها، فذهبت الأسرة للاعتذار، فخرج المتهم، ونشبت مشادة كلامية ليركب سيارته ويدهس الأسرة، ويتسبب في وفاة الأم “بسمة” وإصابة الأطفال إصابات بالغة، فيما أصيب حمدان بإصابات طفيفة.

واستمعت النيابة لشهود العيان والمصابين للوقوف على ملابسات الواقعة والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، فيما سلم قائد السيارة المتسبب في الحادث نفسه للشرطة.

المصدر: وسائل إعلام مصرية